Publié le 19/08/2016

زيارة اعلامية الى مشروع نوارة للغاز تقدم الاشغال بنسبة 65 بالمائة و التزام بمعاير الصحة و السلامة المهنية للعمال

انتظمت امس زيارة اعلامية الى مشروع نوارة لغازالجنوب الذي تنفذه شركة بوشماوي للصناعات بالاشتراك مع الشركة الالمانية "ماكس سترايشر " لفائدة الشركة والشركة الوطنية للأنشطة البترولية . omv النمساوية
 زيارة اعلامية الى مشروع نوارة للغاز  تقدم الاشغال بنسبة 65 بالمائة و التزام بمعاير الصحة و السلامة المهنية للعمال

و تم بالمناسبة تقديم المشروع بمختلف مكوناته و استعراض مراحل اشغاله و نسبة تقدمها و اهميته بالنسبة للجهة و للاقتصاد الوطني عموما .

و يتمثل المشروع في مد انبوب غاز ينطلق من محطة نوارة الى محطة المعالجة النهائية بغنوش و على طول 374 كلم تمر بولايات تطاوين و مدنين و قابس و قبلي .

وقد بلغت نسبة تقدم الاشغال 65 بالمائة و سيمكن هذا المشروع الضخم عند استكماله من انتاج اكثر من مليوني متر مكعب من الغاز يوميا اي ما يزيد عن 17 بالمائة من اجمالي استهلاك الغاز في تونس مما سيمكن من تغطية جزء هام من عجز الدولة في مجال الطاقة .

ويوفر مشروع نوارة للغاز حاليا مئات مواطن الشغل المباشرة غير المباشرة ,و يشرك عديد الشركات و المقاولات في مجالات التموين و الخدمات اللوجستية و النقل و غيره من الاختصاصات الاخرى .
وخصصت في اطار المشروع ميزانية تفوق 7 مليون دينار لانجاز برنامج المسؤولية المجتمعية و يهدف الى دعم قدرات المجتمع المدنى و العاطلين عن العمل من اصحاب الشهائد العليا ضمن مقاربة تشاركية بين المجتمع المدني و المؤسسات و الجماعات المحلية.

و قد كانت هذه الزيارة مناسبة اطلع خلالها الوفد الاعلامي على مخيمات اقامة العمال و ظروف العمل و مدى الالتزام بمعاير الصحة و السلامة المهنية و احترام المواصفات الدولية المعمول بها في مثل هذه الاشغال .

Commentaires



blog comments powered by Disqus