Publié le 06-03-2018

متوسط العمر المتوقع عالميا يكسر حاجز الـ90 عاما سنة 2030

ستحل نساء كوريا الجنوبية في المرتبة الأولى في العالم، من حيث متوسط العمر، إذ سيتجاوزن حاجز الـ90 عاما، حسبما أفادت دراسة جديدة.



متوسط العمر المتوقع عالميا يكسر حاجز الـ90 عاما سنة 2030

وحللت الدراسة، التي أجرتها كلية لندن أمبريال كوليدج، ومنظمة الصحة العالمية، فترات الحياة للمواطنين في 35 دولة صناعية، وتوقعت أن جميع هذه الدول ستشهد تزايدا في معدلات العمر في عام 2030، وستبدأ الفجوة بين الرجال والنساء في الانكماش في معظم الدول.

وقال الباحثون إن هذه النتائج تشكل تحديات كبيرة لتوفير المعاشات والرعاية المقدمة لكبار السن وأن الكوريين الجنوبيين على ما يبدو لديهم مكانة أكثر مساواة بين الرجال والنساء، والأشياء التي تفيد الناس كالتعليم والتغذية كلها يستفيد منها معظم السكان في هذا البلد.

وتوقعت الدراسة أن اليابان، التي كانت في السابق رمزا للمعمرين، ستتراجع في الترتيب العالمي.

وتسجل اليابان حاليا أكبر معدل لمتوسط العمر بالنسبة للنساء، لكن كوريا الجنوبية وفرنسا ستأخذان مكانها، وسيتراجع متوسط العمر للرجال في اليابان من المستوى الرابع إلى المستوى الـ11 من بين الدول التي شملتها الدراسة.

وتوقعت الدراسة أن يصل متوسط العمر في الولايات المتحدة 81 عاما للرجال و83 عاما للنساء، وهو تقريبا نفس المستوى الذي ستحققه المكسيك وكرواتيا، وأن يزيد في بريطانيا من 79 عاما إلى 82 عاما للرجال، ومن 83 عاما إلى 85 عاما للنساء، وذلك خلال الفترة من 2015 إلى 2030.

وأشارت الدراسة، ، إلى أن الفجوة في متوسط العمر بين النساء والرجال بدأت تضيق.



Dans la même catégorie