Publié le 06-03-2018

نحو إيجاد حل نهائي لوضعية المركب الثقافي نيابوليس وحمّام بنت الجديدي بنابل

أعلن كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد عن نية الحكومة في تمليك المجالس البلدية بالدينار الرمزي للأراضي المقامة عليها تجمعات سكنية، وقال إن ولاية نابل ستكون مستفيدة من هذا القرار نظرا لعدد التجمعات السكنية المقامة على اراضي الدولة بها.



نحو إيجاد حل نهائي لوضعية المركب الثقافي نيابوليس وحمّام بنت الجديدي بنابل

وأشار كرشيد خلال زيارته إلى ولاية نابل إلى أن النية تتجه إلى احداث خريطة للأراضي الفلاحية الدولية، وإلى أن استغلال الأراضي الفلاحية الدولية سيكون عبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص، و عبر إحداث تعاضديات وشركات احياء مع تكثيف الرقابة عليها، بالإضافة الى توظيف بعض الأراضي لحماية البلاد.

وبخصوص المركب الثقافي "نيابوليس "أعلن كرشيد انه تم اتخاذ قرار يقضي بإبرام عقد توضيحي لفائدة البلدية في المساحة المستغلة لبناء قصر البلدية، وفي المقابل تعيد البلدية المساحة المقام عليها المركب الثقافي لفائدة الدولة قصد تخصيصه لفائدة وزارة الثقافة لإعادته للحياة وإنقاذه من الإهمال.

أما بشأن حمام بنت الجديدي، فأعلن كرشيد انه سيتم استصدار حكم نهائي برفع الائتمان على العقار، مضيفا انه سيتم التحويز القانوني للمجلس الجهوي بعد صدور حكم بات في هذه القضية، والإسراع بتنفيذه.



Dans la même catégorie