Publié le 06-03-2018

وزيرة المالية: على قطاع التأمين إدراج الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية ضمن استراتيجية عمله

أكدت وزيرة المالية لمياء الزريبي اليوم الاثنين إنه على شركات التأمين التونسية أن تضع في إستراتيجية عملها تأمين الكوارث الطبيعية والتقلبات المناخية الآخذة في الارتفاع في السنوات الأخيرة.



وزيرة المالية: على قطاع التأمين إدراج الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية ضمن استراتيجية عمله

 وأقرت الوزيرة خلال افتتاحها الدورة 14 لملتقى قرطاج للتأمين وإعادة التأمين، بأنّ وقع هذه المخاطر يستدعي إيجاد حلول استباقية ووقائية لتطويق التداعيات التي قد تخلفها باعتبار أن العالم بأكمله يواجه عدة مخاطر كانت في الماضي خارجة عن بوتقة التأمين أو مستثناة منه والتي أصبح التصدي لتبعاتها من أهم شواغل المؤمنين بما يستوجب التعمق في  دراستها وتقييم مداها والتحكم فيها والبحث في الأساليب الكفيلة بالتصرف فيها بالاعتماد على المقاربة الاستباقية للمخاطر.

وتابعت الوزيرة أن من بين الإصلاحات التي سيتم اعتمادها في مجال التأمين هي تنويع منتوجات القطاع باعتبار أن التأمين على الكوارث الطبيعية خاصة وان الانحباس الحراري وارتفاع وتيرة الكوارث الطبيعية في السنوات الأخيرة يجعل مجال التأمين ينصهر ضمن هذا التوجه بإدراج منتوجات جديدة بالتأمين تمكن من التأمين على الكوارث الطبيعية.

وبينت أن الكوارث الطبيعية أضحت ظاهرة متواترة في السنوات الأخيرة ومستجدة وان شركات التأمين لم تتعود على أخذ ذلك بعين الاعتبار.

وبينت أن العديد من الدراسات العلمية أكدت ان الكوارث الطبيعية بصدد الارتفاع مما يستدعي من شركات التأمين التفاعل من خلال إعداد استراتيجيات عمل جديدة في اتجاه تحويلها إلى منتجات تأمين قابلة للتسويق.



Dans la même catégorie