Publié le 06-03-2018

كولونيل قطري يختطف تونسيا و يعذّبه

أعلنت محكمة الجنايات في مدينة الدارالبيضاء المغربية، أنها اصدرت حكمها في حق الكولونيل القطري، الذي اعتقل على خلفية اختطاف تونسي، وتعذيبه، وهتك عرضه بواسطة عصا، بسنة واحدة حبسًا نافذا.



كولونيل قطري يختطف تونسيا و يعذّبه

وتم تأجيل النطق بالحكم سابقا بسبب نقل المتهم خلال الجلسة السابقة إلى مستشفى محمد الخامس في المغرب لإصابته بنوبة قلبية ليتم تحديد جلسة موالية تم الحسم فيها والنطق بالحكم.

وحاول الكولونيل القطري استمالة هيئة الحكم عبر توسلاته واستعطافه وادعائه الضعف والوهن، ومعاناته من أمراض مختلفة أبرزها القلب غير أن الهيئة قررت بناء على معطيات الملف، إدانته بسنة واحدة حبسًا نافذا، وهو تثبيت للحكم الذي صدر في القضية ابتدائيا، على الرغم من محاولات دفاعه الذي يضم في صفوفه محامٍ فرنسي من أصول تونسية، أن المتهم ضحية مؤامرة نفذتها عصابة من ضمنها الضحية.

وكان الكولونيل القطري وهو متقاعد من الجيش القطري، يقيم في البيضاء برفقة زوجته التونسية عمد، أخيرا إلى ارتكاب الجرائم المتابع من أجلها، رفقة تونسيين آخرين، وذلك من أجل الانتقام من عشيق زوجته.

وتفاصيل الواقعة التي تتابع أطوارها السفارة القطرية، تعود لكون المتهم المتزوج من تونسية، اكتشف صورة لها برفقة مواطنها التونسي الذي كان جالسًا داخل سيارتها الفاخرة ما أجج الشكوك في داخله ليقرر الانتقام منه بطريقته الخاصة.

وأكدت التحقيقات التي أجرتها عناصر الأمن ، أن الكولونيل القطري قام بالتخطيط لجريمته وسخّر لذلك أربعة تونسيين لاستدراج الضحية للمغرب ، وبالضبط إلى الدار البيضاء وهناك وبداخل شقة مفروشة قام التونسيون الأربعة بوضع لصاق على فم الضحية بعد تكبيله ، بعد ذلك قاموا باغتصابه بواسطة عصا .



Dans la même catégorie