Publié le 06-03-2018

نقابة الصحفيين تشجب رقابة السلطة التنفيذية على المحتويات الصحفية

عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن شجبها لكل محاولات تدخل السلطة التنفيذية في المحتويات الإعلامية وتنبه إلى خطورة العودة القوية للرقابة التي تعطي مؤشرات سلبية حول التوجهات العامة المتعلقة بضمان استقلالية وتعددية وسائل الإعلام. 



نقابة الصحفيين تشجب رقابة السلطة التنفيذية على المحتويات الصحفية

كما عبرت النقابة في بيان لها اليوم الأحد عن رفضها الكامل لحجب برنامج"le rendez-vous" ، الذي يستضيف مدير الديوان الرئاسي السابق رضا بلحاج وتدعو إدارة قناة "حنبعل" لتقديم التوضيحات الكاملة حول الموضوع .
وأفاد الإعلامي ناجي الزعيري الذي يقدم البرنامج لوحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين  أنه "تم في تمام الحادية عشر والنصف ليلا من مساء السبت حذف الومضة الإشهارية للبرنامج من الصفحة الرسمية لقناة "حنبعل" كما توقف بثها على القناة بعد أن تواترت السبت في أوقات مختلفة". 
 
وكان الزعيري قد صور الحلقة أمس السبت موضحا أن "بالحاج تحدث عن عدّة مواضيع مرتبطة بالقصر كإبعاد الحبيب الصيد عن رئاسة الحكومة و تدخل القصر في التعيينات في الخطط الرسمية ". ورجح الزعيري تعرض ادارة القناة لضغوطات من قصر قرطاج قادتها لإيقاف بث الحصة مؤكدا عدم حصوله على توضيح من ادارة القناة
 
وفي سياق آخر حسب بيان النقابة فقد منع المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة مفدي المسدي الصحفية بإذاعة " جوهرة أف أم" روضة العلاقي من العمل خلال تغطيتها للقمة العادية المنعقدة مساء أمس السبت 8 أفريل بالحمامات حول "المسؤولية الاجتماعية" . 
 
وأفادت العلاقي لوحدة الرصد بمركز السلامة المهنية أنها "بادرت بسؤال رئيس الحكومة حول ما راج عن تغيير وزاري مرتقب فبادر المسدي إلى مقاطعتي ودفعني كلتا يديه قائلا "وين ترا فيه التحوير الوزاري أحنا موضوعنا الصحة". وفق البيان. 



Dans la même catégorie