Publié le 06-03-2018

حقيقة غناء فيروز في القاهرة بعد 28 عام غياب وماذا قالت ابنتها؟

تسببت إحدى الصحف المصرية الخاصة، في إحداث أزمة بعد أن نشرت خبراً حول قيام النجمة الكبيرة فيروز بزيارة القاهرة وإقامة حفلة غنائية كبيرة لها بعد غياب دام 28 عاماً عن آخر حفلة لها بمصر، و7 سنوات من آخر حفل قامت بإحيائه في بيروت.



حقيقة غناء فيروز في القاهرة بعد 28 عام غياب وماذا قالت ابنتها؟

وسردت الصحفية في الخبر بأن إتحاد الإذاعة والتلفزيون قد تلقى موافقة مبدئية من إدارة الفنانة فيروز من أجل احياء الحفلة خلال فصل الصيف الجاري، ضمن جدول حفلات أضواء المدينة التي من المقرر اعادتها خلال الأيام المقبلة بحفل للفنان تامر حسني.

في أول رد رسمي من إدارة الفنانة فيروز، سخرت ابنتها ومديرة أعمالها ريم الرحباني من تلك الشائعة وقالت في بيان رسمي لها: "شو قوي هالمصدر إذا معتقد آخر حفلاتها كانت بالـ ٢٠١٠، إنّو الـ ٢٠١١ شو كانت!! بروفة؟ وبعدين التلفزيون المصري حتّة واحدة؟ يا لهوي يعني في بث مباشر! بس إنّو طبعاً فاضل المكان، اللي هو إجمالا بتبتدي فيه أي مباحثات وقد تنتهي عنده".

وأضافت: "وطبعاً وطبيعي الأجر مش رح يكون عائق مهما كانت تكلفته، آه والنبي لأن أجركم في السماوات، إيه يعني ما بعمري فهمت شو بيقصد وشو بيستفيد المصدر وأخواته من هيك صنف خبار غير إنّو يحط نفسو في مواقف بايخة".

و قال مجدي لاشين رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري: "أي مكان في الوطن العربي يتشرف بتواجد فيروز، ولكننا لم نتعاقد أو نجري اتفاقاً مع اداراتها من اجل احياء حفل لها بالقاهرة".

كما نفت نقابة الموسيقيين المصرية اخطارها بحفل لفيروز، مؤكدين على أن أي حفل يجري في الأراضي المصرية لابد أن يتم قبله اخطار النقابة لإعطاء تصاريح العمل لكون العاملين في الحفل أجانب.

يذكر أن آخر حفل أحييته فيروز بالقاهرة كان في منتصف عام 1989، في حين آخر حفلاتها الغنائية على المطلق أقيم عام 2010 بمناسبة طرحها لألبومها الغنائي "آيه في أمل".

مجلة لها



Dans la même catégorie