Publié le 06-03-2018

إسرائيل تمنع الاتصال بالأسرى الفلسطينيين المضربين

قالت المحامية فدوى البرغوثي زوجة القيادي بحركة فتح مروان البرغوثي إن مصلحة السجون الإسرائيلية تمنع أي اتصال مع البرغوثي وباقي الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.



إسرائيل تمنع الاتصال بالأسرى الفلسطينيين المضربين

وأوضحت اليوم الثلاثاء أن إسرائيلتمنع المؤسسات الدولية مثل الصليب الأحمر وأعضاء عربا فيالكنيستوالمحامين من زيارة الأسرىالمضربين. وَأضافت المحامية "هذا إجراء غير قانوني ومناف لأبسط الحقوق الإنسانية".

وقالت البرغوثي "إن مجموعة من المحامين حصلوا على قرار من محكمة العدل العليا لزيارة المضربين، غير أنهم فوجئوا حينما توجهوا إلى السجون بمنعهم من مقابلة الأسرى بحجة أن وضعهم الصحي لا يسمح بجلبهم للمقابلة".

وكان حوالي 1500 أسير فلسطيني بدؤوا إضرابا مفتوحا عن الطعام قبل ثمانية أيام للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية داخل السجون.

وخلال الأيام الماضية، شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة مسيرات ومواجهات مع الجيش الإسرائيلي تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام الذين يقودهم البرغوثي المحكوم بالمؤبد أربع مرات.

ونقلت اللجنة الوطنية الفلسطينية الداعمة للإضراب عن أسير كان داخل سجن هداريم قوله إن الوضع الصحي للبرغوثي قد تردى.

وفي ذات السياق، أصدرت اللجنة اليوم بيانا طالبت فيه بتكثيف حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية، ومنع المركبات الناقلة لها من دخول الأراضي الفلسطينية.



Dans la même catégorie