Publié le 06-03-2018

الشرطة الروسية تداهم مكتب منظمة غير حكومية يديرها معارض لبوتين

داهمت السلطات الروسية، المكتب المركزي في موسكو لمنظمة يديرها أحد أبرز معارضي الرئيس فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، قبيل الاحتجاجات المقررة فى جميع أنحاء البلاد في مطلع الأسبوع المقبل.



الشرطة الروسية تداهم مكتب منظمة غير حكومية يديرها معارض لبوتين

يذكر أن مكتب النائب العام أدرج منظمة "أوبن روسيا" التي يديرها من الخارج ميخائيل خودوركوفسكي، رجل الأعمال الذي تحول إلى ناشط سياسي، في القائمة السوداء في وقت سابق من الأسبوع الجاري باعتبارها "غير مرغوب فيها".

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن الضباط المتخصصين في مكافحة التطرف في البلاد داهموا مكتب "أوبن روسيا" وصادروا مجموعة من المستندات.

وقالت منظمة "أوبن روسيا" عبر موقعها على الإنترنت إن الضباط أخذوا أجهزة كمبيوتر. ووصفت المنظمة العملية بأنها سرقة برعاية الدولة.

وحذر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف النشطاء اليوم من أن السلطات ستفرق أي مسيرات غير مصرح بها. وتخطط "أوبن روسيا" لتنظيم احتجاجات في عشرات المدن بما فيها موسكو بعد غد السبت.

وكان خودوركوفسكي، وهو أحد أقطاب صناعة النفط سابقاً، أغنى رجل فى روسيا حتى أودع السجن في عام 2003 على خلفية تهم بالتهرب الضريبي، استنكرها أنصاره باعتبارها محاولة لإحباط طموحاته السياسية.

يشار إلى أن خودوركوفسكي أمضي في السجن عشر سنوات حتى أصدر بوتين قراراً بالعفو عنه في ديسمبر (كانون الأول) 2013، ثم فر من البلاد.



Dans la même catégorie