Publié le 06-03-2018

مقتل 15 عراقيا في قصف منزل غرب الموصل

أفاد ناشط مدني عراقي، الأحد، أن 15 مدنيا جميعهم أقارب قتلوا في قصف جوي استهدف منزلهم غربي مدينة الموصل (شمال)، فيما أقدم تنظيم "داعش" الإرهابي على إعدام 5 شبان آخرين حاولوا الفرار، باتجاه القوات العراقية.



مقتل 15 عراقيا في قصف منزل غرب الموصل

 

 

وقال الناشط المدني الموصلي، محمد فاضل الحيالي، لوكالة الأناضول، نقلا عن شهود عيان إن "ضربة جوية استهدفت منزلا بحي الصحة غربي الموصل، مساء أمس أسفرت عن مقتل 15 مواطنا وإصابة 5 آخرين".

وأضاف، "جميع الضحايا أقارب ويتكونون من 3 عوائل، وكانوا يختبئون بهذا المنزل المنكوب".

ولم يكشف الحيالي فيما إذا كانت الطائرات التي قصفت المنزل المذكور عراقية ام تابعة للتحالف الدولي، مبينا أنه "من الصعب تحديد الجهة التي قامت بالقصف، خاصة وأن هدير محركات الطائرات لا يكاد يتوقف فوق سماء المدينة".

على صعيد متصل، قال النقيب سبهان علي الشويلي في قوات الشرطة الاتحادية للأناضول، إن "تنظيم داعش الإرهابي أقدم على إعدام 5 شبان من أهالي حي الإصلاح الزراعي غربي الموصل".

وأضاف، "نقل إلينا ناجون من الحي أنهم شاهدوا جثث الضحايا الخمسة ملقاة في الطريق المؤدي إلى مواقع القوات الأمنية العراقية".

وبحسب الشويلي، فإن "العدو يعمد إلى ترك جثث من يعدمهم من المدنيين الهاربين في الطرق العامة، لإخافة الآخرين لمنعهم من الهروب، وهذه ليست أول حادثة من هذا النوع ولا الأخيرة".

ويعتبر تنظيم "داعش" المدنيين الفارين من مناطق سيطرته "مرتدين" ويجيز لنفسه قتلهم.

والموصل مدينة ذات كثافة سكانية سنية، وتعد ثاني أكبر مدن العراق، وسيطر عليها "داعش" صيف 2014، وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر الماضي، من استعادة نصفها الشرقي، ومن ثم بدأت في 19 فيفري الماضي معارك الجانب الغربي.

ويسلك المدنيون دروبا محفوفة بالمخاطر داخل الموصل وصولا إلى المناطق الخاضعة للقوات العراقية في جنوب غربي المدينة تمهيدا لنقلهم إلى مخيمات النازحين المنتشرة في أطراف المدينة.

 



Dans la même catégorie