Publié le 06-03-2018

الشابة: حملة ''دينار مع دينار نعمروا السبيطار'' لشراء معدات طبية

أطلقت جمعية "أحباء الشابة"، منذ يوم 24 ديسمبر 2016، حملة "دينار مع دينار نعمروا السبيطار"، والتي ستهدف إلى جمع تبرعات بقيمة 30 ألف دينار، وذلك لاقتناء معدات طبية لفائدة المستشفى المحلي بالشابة، حسب ما أفاد به رئيس الجمعية، بسام احميدة، لوكالة تونس افريقيا للانباء، على هامش لقاء إعلامي نظمته أمس الأحد 14 ماي 2017 هذه الجمعية للتعريف بنشاطها.



الشابة: حملة ''دينار مع دينار نعمروا السبيطار'' لشراء معدات طبية

وقال احميدة، إن المستشفى المحلي بالشابة بحاجة إلى مبلغ جملي يناهز 140 ألف دينار، في ما قدرت المبالغ المجموعة منذ انطلاق الحملة، بحوالي 60 ألف دينار، مبينا أن المبلغ الذي تم جمعه خصص لتقديم طلبات في شراء تجهيزات ومعدات طبية تحتاجها هذه المؤسسة الصحية تقارب كلفتها 90 أ د لذلك خفض بعض أصحاب المؤسسات المختصة في بيع مثل هذه المعدات من الكلفة لتعادل 60 أد.

وأبرز أن المبلغ المستهدف (30 أ د) سيوظف في شراء معدات ضرورية تهم أقسام التوليد والبصر والعلاج الطبيعي وذلك قبل يوم 30 جوان 2017 تاريخ انتهاء الحملة.

ويصبو المجتمع المدني بالشابة، من وراء الحملة، إلى توفير الخدمات الطبية الضرورية لتقليص الضغط على المستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية والتخفيف من وطأة الانتظار على المرضى.

من جانبه، أكد مدير المستشفيين المحليين بالشابة وملولش، أحمد بنور، أن وزارة الصحة تفاعلت مع المجهودات التي بذلها المجتمع المدني بالشابة للنهوض بالقطاع الصحي بالمنطقة واقتنت عدة تجهيزات طبية تقارب قيمتها 75 أ د لفائدة طب الأسنان والاستعجالي، الى جانب وعد بتوفير سيارة إسعاف ينتظر تسلمها في جوان 2017.

وأضاف أنه تم، على مستوى المستشفى، تكوين ورسكلة الأعوان لتدريبهم على استعمال التجهيزات التي سيتم اقتناؤها، مع بناء وحدة اسعاف جديدة.



Dans la même catégorie