Publié le 06-03-2018

إجراءات أمنية مشددة قبيل افتتاح مهرجان كان السينمائي

بدأ العد التنازلي لانطلاق مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ70 الذي سيفتتح مساء غد الأربعاء ويمتد حتى 28 من ماي الجاري، وسط إجراءات أمنية مشددة.



إجراءات أمنية مشددة قبيل افتتاح مهرجان كان السينمائي

وقامت الشرطة الفرنسية بوضع 160 متراً من السلاسل المعدنية التي بإمكانها وقف أي شاحنة، إضافة إلى حواجز إسمنتية مموهة على طول طريق الكروازيت، ونصب نحو 5500 كاميرا للمراقبة الأمنية أيضاً.

كما قامت رفقة قوات الجيش بتمرينات أمنية لمبنى المهرجان والفنادق التي ستستقبل نجوم وصناع السينما وقامت إدارة المهرجان بنشر الصور لهذه التحضيرات واللقطات النهائية للبساط الأحمر الذي سيسير عليه كبار نجوم السينما العالمية حسب "العربية نت".

كما تم تعليق ملصق المهرجان الذي أثار جدلاً قبل أيام قليلة من الانطلاقة الرسمية للمهرجان بسبب انتقادات تعرض لها التعديل الذي أجري في صور الممثلة الإيطالية كلوديا كاردينالي الموجودة على الملصق الدعائي الرسمي لتظهر  به الممثلة أكثر نحافة من الصورة الأصلية.

وستشهد الدورة الـ 70 لمهرجان كان عرض 49 فيلماً من 29 دولة، من بينها 19 فيلماً تتنافس على أبرز جوائز المهرجان.

الأفلام العربية تتوزع هذا العام بين مسابقات المهرجان، حيث سيشارك في المسابقة الثانية "نظرة خاصة" الفيلم التونسي "على كف عفريت" للمخرجة كوثر بن هنية، والفيلم الجزائري "طبيعة الوقت" للمخرج كريم موساوي.



Dans la même catégorie