Publié le 06-03-2018

ملفا الهجرة والمفقودين التونسيين بالسواحل الإيطالية محور زيارة كاتب الدولة للهجرة إلى إيطاليا

 أجرى كاتب الدولة للهجرة والتونسيين بالخارج رضوان عيارة، بمناسبة زيارة العمل التي يؤديها إلى ايطاليا من 23 إلى 25 ماي 2017، سلسلة من اللقاءات، جمعته مع كل من كاتب الدولة بوزارة الداخلية الايطالية دومينيكو مانزيوني، والمفوض السامي للحكومة الإيطالية للأشخاص المفقودين فيتوريو بيشيتالي، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإيطالية التونسية السيناتور كلوديو مارتيني، وتطرقت إلى التعاون التونسي الإيطالي بخصوص ملفي الهجرة والمفقودين التونسيين بالسواحل الإيطالية.



ملفا الهجرة والمفقودين التونسيين بالسواحل الإيطالية محور زيارة كاتب الدولة للهجرة إلى إيطاليا

 

 

 

 

ونوّه كاتب الدولة خلال هذه اللقاءات بمستوى التعاون القائم بين البلدين في مجال مقاومة الهجرة غير الشرعية، مؤكدا على أهمية اعتماد مقاربة شاملة لمعالجة هذه الظاهرة، والاتفاق على منظومة توافقية متكاملة للهجرة تـأخذ بعين الاعتبار الوضع الراهن بتونس وتعمل على دعم الاستثمار الخارجي في المناطق المعنية بهذه الظاهرة.
كما أكد بالمناسبة حرص الحكومة التونسية على مواصلة التعاون مع الجانب الايطالي لاستكمال الأبحاث والتحريات بخصوص المفقودين التونسيين في السواحل الإيطالية. كما دعا السلطات الايطالية إلى إيلاء مزيد من العناية بالجالية التونسية ومساعدتها على تسوية وضعياتها وتسهيل اندماجها اقتصاديا واجتماعيا.
وأشرف كاتب الدولة للهجرة بروما على اجتماع تنسيقي برؤساء البعثات القنصلية والهياكل التونسية بايطاليا المعنية بملف الهجرة، خصّص للنظر في الاستعدادات الجارية لعودة الجالية التونسية إلى أرض الوطن خلال العطلة الصيفية.
واستعرض خلال لقائه بعدد من التونسيين المقيمين بروما، الامتيازات التي خصّصت لفائدتهم بمناسبة العودة، مبرزا الأهمية التي توليها الحكومة لمزيد الإحاطة بهم والإنصات إلى مشاغلهم والدفاع عن حقوقهم.

 

 


وات

Dans la même catégorie