Publié le 06-03-2018

داعش يستخدم أسلوباً جديداً لمسك الفارين بالموصل

كشف الخبير العسكري والاستراتيجي العراقي مؤيد الجحيشي، الاحد، أن تنظيم داعش يستخدم أسلوباً جديداً لمسك الفارين، من المحاصرين داخل المدينة القديمة وبعض المناطق في أيمن الموصل.



داعش يستخدم أسلوباً جديداً لمسك الفارين بالموصل

وقال الجحيشي في تصريح خاص لموقعNRT عربية اليوم الأحد أن "تنظيم داعش يستخدم أسلوباً جديداً في مسك الفارين من مناطق سيطرته، وهو نشر عدد من الصفائح الحديدية في المدينة القديمة وتسمى باللهجة العراقية الدارجة (الجينكو أو البليت)"، موضحاً أن "التنظيم ينشر هذه الصفائح في الشوارع أو العقد المرورية، وعندما يطأها المارة، تصدر أصواتاً عالية، فيكتشف حركتهم".

وأضاف الجحيشي أن "التنظيم يستخدم الكثير من الأساليب لمنع السكان المحاصرين من الهرب"، موضحاً أن "على قيادة العمليات المشتركة وفي مقدمتها جهاز مكافحة الإرهاب، اقتحام المدينة القديمة فوراً لأن التاخر لن يصب في صالح القوات الأمنية العراقية".

وتجدر الإشارة إلى أن القوات الأمنية المشتركة المدعومة من التحالف الدولي وبمشاركة الحشد الشعبي، بدأت عملية عسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل لإخراج تنظيم داعش من آخر معقل له في المدينة، بعد أن استعادت الجانب الأيسر بالكامل في 24 كانون الثاني الماضي.



Dans la même catégorie