Publié le 06-03-2018

صابرين القوبنطيني :أطراف داخل النداء تسعى للإطاحة بحكومة الشاهد

قالت النائبة صابرين القوبنطيني إن ثمة أطرافاً داخل حزب «نداء تونس» تسعى للإطاحة بحكومة يوسف الشاهد، كما تحدثت عن وجود علاقة لبعض الأطراف في الحزب بجماعات ليبية متطرفة.



صابرين القوبنطيني :أطراف داخل النداء تسعى للإطاحة بحكومة الشاهد

وانتقدت القوبنطيني في حوار مع صحيفة القدس العربي ،ما وصفته بـ«تذبذب» في موقف قيادة الحزب من الحرب التي تخوضها الحكومة على الفساد، مشيرة إلى وجود علاقة جيدة لبعض من سمتهم «خارجون عن القانون» ببعض نواب الحزب.
كما أشارت إلى غياب الممارسة الديمقراطية داخل «نداء تونس»، حيث تقوم «أقلية» تحاول السطو على الحزب وتقوم بطرد كل من يخالفها الرأي، كما كشفت عن وجود فساد مالي و»أجندة أجنبية مشبوهة» لدى بعض الأطراف داخل الحزب.
وكانت قيادة حزب «نداء تونس» قررت مؤخراً تجميد عضوية النائبة صابرين القوبنطيني واستبعادها من كتلته البرلمانية إثر انتقادها عدم مساندة قيادة الحزب لرئيس الحكومة يوسف الشاهد في حربه ضد الفساد، لتكون بذلك رابع نائبة يتم استبعادها من الحزب خلال الفترة الأخيرة.
وعلقت القوبنطيني على ذلك بقولها «تم اتخاذ قرار أحادي الجانب بتجميد العضوية وفصلي من الكتلة البرلمانية، وهذا يعني أن كتلة نداء تونس التي بدأت بـ86 نائبًا سوف يصل عدد نوابها في الجلسة العامة المقبلة إلى 59 نائبًا، وحقيقة لم أفهم معنى تجميد العضوية في الحزب لأنه ما هي الجدوى من الإبقاء عليّ كعضو في الحزب في حين أنني لم أعد أنتمي للكتلة البرلمانية».
يُذكر أن قيادة «النداء» قررت مؤخرا مقاضاة القوبنطيني إثر اتهامها لها بالتآمر على أمن الدولة، معتبرة أن هذا الأمر يدخل في إطار «الإشاعات المشبوهة» التي يروجها بعض السياسيين ضد الحزب.



Dans la même catégorie