Publié le 06-03-2018

الجزائر تلغي عرض فيلم تشارك فيه ممثلة إسرائيلية

ألغى مهرجان سينمائي في الجزائر عرض فيلم "واندر وومن" في ظل انتشار مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي بمنعه بسبب مشارَكة الممثلة الإسرائيلية، غال غادوت، فيه.



الجزائر تلغي عرض فيلم تشارك فيه ممثلة إسرائيلية

وقال منظمو المهرجان، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن إلغاء عرض الفيلم لم يكن بسبب الحملة المنددة، بل بسبب مشكلات أخرى في حقوق العرض.

وكان مقررًا أن يُعرَض الفيلم في الثامن من جوان، لكنه لم يعد موجودًا في البرنامج المعدَّل للدورة الثانية من الليالي السينمائية التي تنظَّم في شهر رمضان.

وكانت وزارة الثقافة الجزائرية منحت الفيلم إجازة عرض، إذ أن سحب الفيلم من البرنامج لا علاقة له بالاحتجاجات. ولم يتسنَ لوكالة الأنباء الفرنسية الاتصال بوزارة الثقافة.

ومنذ الخميس، انطلقت على مواقع التواصل حملة رافضة لعرض الفيلم الذي تؤدي فيه دور البطولة "ممثلة تمجِّد استخدام الفوسفور الأبيض ضد غزة".

ورأى القيمون على الحملة أنه من غير المقبول أن يتزامن عرض الفيلم أيضًا مع الذكرى الخمسين على احتلال إسرائيل لغزة في حرب العام 1967.

وفي الأول من جوان، حظر لبنان عرض الفيلم استنادًا لقرار من مكتب مقاطعة إسرائيل التابع لجامعة الدول العربية. لكن عروضًا للفيلم ما زالت مقرَّرة في عدد من البلدان منها مصر وتونس والإمارات نقلا عن "الشروق" الجزائرية.

 



Dans la même catégorie