Publié le 06-03-2018

بالفيديو: كواليس السهرة الفنية والإعلان عن مسلسل ''لمنارة'' لعاطف بن حسين

في سهرة فنية وإعلامية كشف الممثل والمخرج عاطف بن حسين عن تفاصيل مسلسله "لمنارة" الذي سيعرض إبتداء من يوم 10 جوان 2017 على قناة الحوار التونسي.



بالفيديو: كواليس السهرة الفنية والإعلان عن مسلسل ''لمنارة'' لعاطف بن حسين

لمنارة هو عمل درامي من المنتظر أن يرى النور في النصف الثاني من شهر رمضان على قناة الحوار التونسي وقد رصدت له إمكانيات مالية وتقنية عالية.

وأكدت المكلفة بالإنتاج وزوجة مخرج العمل مريم بن حسين أن المسلسل تم إنتاجه بكلفة تتراوح بين مليون دينار ومليون ومأتي دينار.

ويجمع هذا العمل الدرامي 114 ممثلا، ببطولات جماعيةبين ممثلين كبار وبين ممثلين شباب أغلبهم من خريجي ورشة الممثل أمام الكاميرا الذي يشرف على تكوينهم عاطف بن حسين.

ويندرج "لمنارة" في إطار الدراما الاجتماعية وهو من إنتاج شركة "نوارة تونس" للإنتاج الفني مع دعم وزارة الشؤون الثقافية.

وخلال الندوة الصحفية تحدث عاطف بن حسين عن العراقيل التي تعرض لها في أول إنتاج درامي ضخم له وخاصة رحلة البحث عن قناة تلفزية تتبنى العمل بعد رفض التلفزة الوطنية.

كما أشار بن حسين إلى أن رفض القناة الوطنية لمشروع المسلسل لم يؤثر على النقاش والتفاوض مع قناة الحوار التونسي متقدما بالشكر الى هذه الأخيرة لإيمانها بالعمل.

وعما يحمله المسلسل من طابع جديد مختلف عن المسلسلات الرمضانية التونسية، شدد بن حسين على أن أغلب المواضيع الاجتماعية اصبحت مطروحة في المسلسلات التونسية لكن ما يميز "لمنارة" هو أسلوب وزاوية النظر التي تم التطرق من خلالها إلى "ظاهرة التهريب" قائلا سنكون "مختلفين شكلا ومضمونا " لا سيما في طريقة التصوير ودخول الكاميرا كعنصرا في المشاهد ليشعر المتفرج بوجودها دون أن تكون الصورة رديئة وهو تحدي اشتغل عليه كامل فريق العمل.

ومن جهة أخرى، أفادت المكلفة بالإنتاج مريم بن حسين أنها ستعمل على تسويق العمل خارج البلاد التونسية.



Dans la même catégorie