Publié le 06-03-2018

فاق الـ 50 ألف دينارا...أعلى أجر في تاريخ الدراما التونسيّة نالته هذه الممثلة

قال المنتج نجيب عيّاد في برنامج على القناة التونسيّة الثانية أنّ أرفع أجر تناوله ممثل تونسي في تاريخ المسلسلات الرمضانية التّونسيّة كلّها كان 100 ألف دينار تونسي وتقاضته هند صبري عن دور لها في مسلسل "مكتوب" من انتاج قناة "الحوار التونسي".



فاق الـ 50 ألف دينارا...أعلى أجر في تاريخ الدراما التونسيّة نالته هذه الممثلة

وأضاف أن أجور الممثلين التونسيين لا يمكن أبداً مقارنتها بأجور الممثلين في مصر مثلاً كما أن ميزانيات إنتاج المسلسلات التونسيّة لا يمكن مقارنتها بميزانيات المسلسلات المصرية او الخليجية والسّوريّة.

وقال إن الأجر الذي نالته هند صبري عن دور لها في مسلسل تونسي هو استثنائي بالمقاييس التّونسيّة وان ارفع اجر لممثل تونسي غيرها لم يتجاوز الـ 50 ألف دينار تونسي على أقصى تقدير.

والجدير بالذكر أن بعض المنتجين التّونسيّين سعوا إلى تشريك نجوم تونسيّة مقيمة في القاهرة مثل هند صبري أو درّة أو ظافر العابدين وذلك لضمان نسبة مشاهدة اكبر وبالتالي ضمان دخل من الإشهار أكثر.

وقال نجيب عيّاد ان السّوق التونسية سوق ضيّقة اذ لا توزع المسلسلات التونسية او تباع خارج تونس بسبب اللهجة التي يقول المشارقة انّهم لا يفهمونها مضيفاً انه سبق أن اقترح في وقت سابق على مدير عام للتلفزيون التونسي إهداء مسلسلات تونسية لقنوات مشرقية بدون مقابل ليتعوّد المتفرّجون في المشرق على اللهجة التونسية ولكن الفكرة لم تنفّذ.

وضرب مثلاً بإحدى اغاني صابر الرّباعي التّي طرّزها بكلمة "برشا" التونسيّة وتعني "كثير" فقد راجت الكلمة واصبحت مفهومة وبالتّالي فان ترويج مسلسلات تونسيّة في المشرق العربي امر ممكن.

سيدتي



Dans la même catégorie