Publié le 06-03-2018

وفاة طالب أمريكي بعد أيام من إطلاق سراحه من سجون كوريا الشمالية

أعلنت أسرة الطالب الأمريكي أوتو وورمبير الثلاثاء، وفاته في مستشفى سينسناتي (شرق) بعد أيام من نجاح مفاوضات أجرتها إدارة الرئيس دونالد ترامب مع كوريا الشمالية في إطلاق سراحه، إثر توقيف دام أكثر من عام ونصف.



وفاة طالب أمريكي بعد أيام من إطلاق سراحه من سجون كوريا الشمالية

ونقلت وسائل إعلام محلية عن أسرة الطالب (22 عاما) أنه "توفي جراء التعذيب الذي تعرض له في سجون نظام بيونغ يانغ"، دون الإشارة إلى مرض محدد.

وقالت الأسرة في بيان إن "المعاملة الفظيعة السيئة التي تلقاها ابننا على أيدي الكوريين الشماليين أدت إلى الحزن الذي نعيشه اليوم".

وكان وورمبير في حالة غيبوبة عندما تسلمته أسرته.

وبينما أرجعت بيونغ يانغ غيبوبة الطالب الأمريكي إلى إصابته بالتسمم جراء تناول جرعات زائدة من الحبوب المنومة، قال أطباء في مستشفى سينسناتي بولاية أوهايو الأمريكية، حيث تم نقل وورمبير إليه، إنه لا أدلة تشير إلى تسمم الأخير، فضلا عن عدم وجود أي آثار للتعذيب على جسده.

ورجح هؤلاء الأطباء أن يكون وورمبير دخل في غيبوبة جراء تعرضه إلى صدمة عصبية شديدة غير معروفة الأسباب، بحسب وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية.

وأعلن والد وورمبير عقب إطلاق سراحه الأسبوع الماضي، أنه على يقين أن ابنه "قاوم بشراسة لشهور عدة، حتى يتمكن من العودة حيا إلى عائلته".

وأضاف لوسائل الإعلام: "بمجرد تحرير وورمبير من قبضة بيونغ يانغ، تمنيت أن يعرف العالم أجمع حجم الوحشية والإرهاب الذي تعرض له ابني وعائلتي بسبب اعتقاله في سجون الدولة المنبوذة (كوريا الشمالية)".

وفي السياق، أعرب ترامب عن أسفه لما آلت إليه أوضاع وورمير، واصفا نظام بيونغ يانغ بـ "الوحشي"، بحسب بيان للبيت الأبيض.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، في 13 يونيو / حزيران الجاري، أنها نجحت في تأمين إطلاق سراح وورمبير، عقب أكثر من عام ونصف تقريبا على اعتقاله، والحكم عليه بالسجن 15 عاما

وخلال تمضيته إجازة خلال احتفالات رأس السنة الميلادية الماضية في كوريا الشمالية، التقط "وورمبير" صورة مع لافتة تحمل شعارات تشيد بالنظام الحاكم في بيونغ يانغ، قام بإزالتها من الجدار الذي كانت معلقة عليه، وهو ما اعتبرته محكمة كورية شمالية، لاحقا "تصرفات عدائية تجاه الدولة"، تستوجب السجن لمدة 15 عاما.

تجدر الإشارة إلى أن هناك 3 مواطنين أمريكيين آخرين وردت تقارير عن اعتقالهم في كوريا الشمالية، وفق الخارجية الأمريكية.



Dans la même catégorie