Publié le 06-03-2018

الكاف يهدد بمعاقبة مصر بسبب مقاطعة بي إن سبورتس

أصدر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" بياناً رسمياً هدد فيه صراحة بمعاقبة الأندية والمنتخبات المصرية بسبب مقاطعة قناة "بي إن سبورتس" القطرية الناقل الحصري لبطولاته المختلفة.



الكاف يهدد بمعاقبة مصر بسبب مقاطعة بي إن سبورتس

وكان حسام البدرى المدير الفنى للأهلى المصري قد دخل فى مشادة مع طاقم قناة "بى إن سبورتس" بعدما رفض الأول حضور المؤتمر الصحفى لمباراة فريقه مع الوداد المغربى، التى أقيمت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء، بملعب محمد الخامس فى الجولة الرابعة لدورى المجموعات الأفريقى وانتهت بخسارة بطل مصر بثنائية نظيفة.

ورفض البدرى حضور المؤتمر الصحفى إلا بعد إزاحة مايك قناة "بى إن سبورت"، ورفض أيضا حضور المؤتمر. وأصدر الكاف بيانا انتقد فيه تصرفات مسئولي الأندية والمنتخبات المصرية المشاركة فى مسابقات الاتحاد الأفريقي والتى أكد أنها "غير مناسبة".

ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم البيان، الذى جاء نصه كالتالي: الاتحاد الأفريقى لكرة القدم(CAF) يشير إلى أنه من ضمن المبادئ التى تعدد من القيم الأساسية للحركة الأوليمبية، هى حاجة جميع المستفيدين من الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة، اللاعبون، الأندية، الاتحادات الوطنية والاتحادات، للاحترام الشديد للحيادية والاستقلالية، خاصة على المستوى السياسى، فى إطار شبكة عمل الأحداث الرياضية التى يشاركون بها. ضمان احترام هذه المبادئ من الحيادية والاستقلالية جزء من المهام القانونية لكل منCAF وFIFA، وكذلك من ضمن التزامات الاتحادات الأعضاء.

تمت ملاحظة بعض التصرفات غير المناسبة بهذا الصدد مؤخراً من قبل ممثلى أندية معينة ومنتخبات تتنافس فى مسابقاتCAF.، هذه التصرفات لا مجال لتواجدها فى المسابقات الرياضية. يدعوCAF أصحاب المصلحة المعنيين بأن يسود الاحترام، بغض النظر عن الحساسيات والضغوط التى تتواجد، ويشير لأنه سيكون يقظاً فيما يخص احترام هذه المبادئ الخاصة بالحيادية والاستقلالية فى كل المباريات المستقبلية التى تقام تحت رعايته. يجب أن يكون هناك اهتمام خاص من جميع اللجان المنظمة لمسابقاتCAF، بما فى ذلك لجنةCAF المنظمة لبطولات الأندية، وكذلك مراقبى المباريات والمنسقين العامين لمثل هذه الوقائع تحديداً. مراقبو المباريات والمنسقون العامون سيقومون برفع التقارير اللازمة، وبناءً عليها ستقوم اللجان المنظمة المختصة باتخاذ العقوبات المناسبة بما يتفق مع اللوائح المطبقة".



Dans la même catégorie