Publié le 06-03-2018

تحسين وضعية القضاة و دور القضاء في مكافحة الفساد محاور لقاء رئيس الحكومة بالهياكل المهنية للقضاء

استقبل رئيس الحكومة يوسف الشّاهد ظهر اليوم بدار الضيافة بقرطاج ممثلين عن الهياكل المهنيّة للقضاء، وذلك بحضور وزير العدل.



تحسين وضعية القضاة و دور القضاء في مكافحة الفساد محاور لقاء رئيس الحكومة بالهياكل المهنية للقضاء

وقد شملت سلسلة اللقاءات كلّ من رئيس نقابة القضاة التونسيين منصور الشلندي ورئيسة جمعية القضاة التونسيين روضة القرافي، ورئيس اتحاد القضاة الاداريين وليد الهلالي، ورئيسة اتحاد قضاة محكمة المحاسبات فاطمة قرط.

وقد تداولت مجمل اللّقاءات في الشؤون العامة بمرفق القضاء حيث أعطيت الأولويّة لتحسين الوضع المادي للقضاة، وتوفير الحماية لهم وتمكينهم من الظروف المناسبة لعملهم بالمحاكم العدليّة والمحكمة الإداريّة ودوائر المحاسبات.

كما تمّ تدارس الدور الهامّ للقضاء في مكافحة الفساد والإمكانات المستوجبة على مستوى اللوجستي والموارد البشريّة والإمكانيّات الفنيّة القطب الإقتصادي والمالي، إلى جانب مواضيع تخصّ النزاعات الإنتخابية والرقابة على الحملات الإنتخابيّة من قبل دائرة المحاسبات ضمانا لنزاهة هذه المواعيد وتجنبا لجرائم الفساد المالي.

وتمّ في الأثناء التّأكيد على التّسريع بوضع ملفات الفساد المتعلّقة بالإيقافات الأخيرة على ذمّة القضاء للبتّ فيها تكريسا لدولة القانون والمؤسسات طبقا لكلّ ضمانات المحاكمة العادلة.

وقد أجمع ممثلو القضاء، على أنّ اللقاء مع رئيس الحكومة دار في أجواء طيّبة، ونوّهوا بما وجدوه من تفاعل وتجاوب حيال كلّ المسائل والملفات المطروحة، والتعهّد بفضّها بعد النظر فيها ودراستها في آجال معقولة.



Dans la même catégorie