Publié le 06-03-2018

العراق: انفجار عنيف في مقرّ لداعش بالحويجة

أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى العراقية، الأربعاء، أن ميليشيا الحشد الشعبي أحرقت مركبة لتنظيم "داعش" وقتلت من فيها في كمين محكم شمال شرق ب‍عقوبة.



العراق: انفجار عنيف في مقرّ لداعش بالحويجة

ووفقاً لموقع "السومرية" الإخباري، قال المصدر، إن "قوة قتالية من لواء 110 في ميليشيا الحشد نجحت في كمين محكم في أطراف منطقة إمام ويس، 52كم شمال شرق بعقوبة، من إحراق مركبة لداعش وقتل من فيها".
وأضاف أن "لواء 110 نجح من خلال اعتماده إستراتيجية الكمائن المتحركة من كبح نشاط خلايا داعش، وإيقاع خسائر فادحة بها في الأشهر الماضية خاصة في امام ويس وحمرين ونفط خانة".
وفي حادثة أخرى، أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك، الأربعاء، بأن انفجاراً عنيفاً هز مقراً تابعاً لتنظيم "داعش" قرب قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك.
وقال المصدر إن "انفجاراً عنيفاً لم تعرف طبيعته بعد، هز أحد مقرات تنظيم داعش الإرهابي في قرية المدينة قرب قضاء الحويجة، 55كم جنوب غربي كركوك"، مبيناً أن "الموقع الذي تعرض للانفجار يتخذه داعش مقراً سرياً له".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التنظيم الإرهابي كان يفرض على الموقع رقابة مشددة قبل تعرضه للتفجير".
يذكر أن تنظيم "داعش" بسط سيطرته على قضاء الحويجة عقب أحداث الموصل في حزيران 2014، ومنذ ذلك الحين وهو يفرض عقوبات وأحكاما قاسية وفق رؤيته المتطرفة على أهالي القضاء، وفي مختلف القضايا.



Dans la même catégorie