Publié le 06-03-2018

بالفيديو: اختيار 16 طالبا تونسيا للاستفادة من برنامج المنح الدراسية للشرق الأوسط وشمال افريقيا لسنة 2017

منحت شركة كوكا كولا بالشراكة مع وزارة الخارجية الأمريكية وكلية كيلي لإدارة الأعمال في جامعة إنديانا ومؤسسة كوكاكولا، الفرصة لـ 100 شخص من أصحاب المشاريع من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمشاركة في برنامج المنح الدراسية MENAفي دورته السادسة لهذا العام.



بالفيديو: اختيار 16 طالبا تونسيا للاستفادة من برنامج المنح الدراسية للشرق الأوسط وشمال افريقيا لسنة 2017

ويستعد 16 طالب تونسي من بين 100 طالب تم اختيارهم ضمن القائمة النهائية لخوض التجربة في كلية إدارة الأعمال الدولية في جامعة إنديانا من 24 جوان إلى 23 جويلية 2017.

وقد تم اختيار هؤلاء الطلبة بين اكثر من 4,500مترشح منسبع دول للمشاركة في برنامج المنح الدراسية MENAلتلقي برنامج تعليمي على مستوى عالمي لمدة شهر في الولايات المتحدة، كما تمت دعوة المرشحين المختارين إلى السفارة الأميركية  بتونس لمقابلة شركاء البرنامج وتحديد القائمة النهائية للمستفيدين بالمنحة لهذه السنة.

وسيقضي الطلبة أربعة أسابيع مع أعضاء هيئة التدريس من كلية كيلي لإدارة الأعمال في جامعة إنديانا ضمن  برنامج مصمم خصّيصا لتعليمهم كيفية استخدام المهارات الاجتماعية وهيكلة المشاريع والأعمال التجارية لتلبية احتياجات المستهلكين والمجتمع في بلدانهم.

 ويغطي برنامج المنح الدراسية MENAمجموعة متنوعة من الاختصاصات، بما في ذلك تكنولوجيا الأعمال و تطبيقات الهواتف الذكية والخدمات السياحية والبيئية والإعلام الرقمي، جميعها لـ"جعل غد أفضل" في بلدانهم.

وفي هذا الاطار قال زافير بوير، الرئيس التنفيذي لشركة كوكا كولا تونس "إن عدد الشباب في منطقة الشرق الأوسط في نمو سريع ومتواصل، فوجدنا أنه من واجبنا دعم هذا الشباب لضمان الازدهار الاقتصادي والاجتماعي على المدى الطويل. كما تلتزم شركة كوكا كولا بمساعدة المجتمعات التي نعمل معها ونحن نتطلع إلى الترحيب بآخر مجموعة من رواد الأعمال الشبان في برنامج المنح الدراسية MENA".

ولتشجيع مشاركة الطلبة، سيتم تقسيم الـ 100 شاب من رواد الأعمال إلى مجموعات صغيرة في دورات مختلفة تشمل كلّ من: إدارة الأعمال والاتصالات والتمويل والمحاسبة والتسويق والعمليات والاستراتيجيات والموارد البشرية وريادة الأعمال، إضافة إلى توفير مجموعة واسعة من الدورات التعليمية والتفاعلية والتجريبية.

ينتهي برنامج جامعة إنديانا بمسابقة "خطط أعمال" وذلك قبل أن يسافر الطلبة إلى واشنطن لحضور حفل استقبال في وزارة الخارجية الأمريكية وغرفة التجارة وتليها رحلة إلى مقر شركة كوكا كولا في أتلانتا بولاية جورجيا.

وللإشارة فقد تم إطلاق برنامج المنح الدراسية MENAكشراكة بين وزارة الخارجية الأمريكية وشركة كوكا كولا وكلية كيلي لإدارة الأعمال في جامعة إنديانا وابتداءا من سنة 2017، انضمت مؤسسة كوكا كولا The Coca-Cola Foundationلهذه الشراكة بهدف إتاحة الفرصة للشباب في منطقة الشرق الأوسط لصقل مهاراتهم الريادية وتطوير أدوات وضع خطط تجارية خاصة بهم لتوفير الفرص الاجتماعية والاقتصادية للشباب التونسي.



Dans la même catégorie