Publié le 06-03-2018

جلسة عمل مع شركة تونس للشبكة الحديدة السريعة و شركة ‘تكنيك’الإيطالية

استقبل وزير النقل أنيس غديرة صباح اليوم بمعية كاتب الدولة لدى وزير النقل هشام بن احمد سفير ايطاليا بتونس رايموندو دي كاردونا الذي كان مرفوقا بممثلين عن شركةTechnis الايطالية وشركةTechnis  تونس ، حيث تباحث الطرفان حول سبل تدعيم وتعزيز عمل الشركة بتونس.



جلسة عمل مع شركة تونس للشبكة الحديدة السريعة و شركة ‘تكنيك’الإيطالية

 

وفي كلمته أكد الوزير على أهمية مشروع الشبكة الحديدية السريعة على اعتباره مشروعا وطنيا بامتياز، داعيا إلى ضرورة تكثيف الجهود ليكون اخر سنة 2018 موعدا ليدخل هذا المشروع حيز الاستغلال.
وبعد اللقاء كان للوفد الايطالي جلسة عمل اشرف عليها السيد كاتب الدولة للنقل خصصت لتجاوز كل الاشكاليات المتعلقة بالشركة فرع تونس والتي تحول دون التقدم في مشروع الشبكة الحديدية السريعة وذلك وسط حضور رئيس الديوان والكاتب العام والمدير العام للنقل البري والمدير العام للاستراتيجية والمؤسسات العمومية والرئيس المدير العام لشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة وعدد من اطارات الوزارة وشركة RFR.
وخلال كلمته أكد كاتب الدولة على ضرورة التسريع في انجاز المشروع وتجاوز أغلب مشاكل التي تعيقه، داعيا في ذات السياق إلى عقد جلستي عمل في الثالث والعاشر من جويلية القادم لإيجاد حل جذري لفض كل الاشكاليات العالقة بين الشركتين(RFR و Technis تونس).
كما أوصى بضرورة وضع روزنامة عمل واضحة لاستكمال المشروع في آجاله المضبوطة مؤكدا على توليه شخصيا الاشراف على جلسات عمل تنعقد كل 15 يوما لمتابعة تقدم مراحل المشروع.



Dans la même catégorie