Publié le 06-03-2018

فيروس ‘الفدية الخبيثة’يباغت أستراليا بهجوم جديد

عاود فيروس الفدية الخبيثة"WannaCry" هجماته في أستراليا، هذا الأسبوع، من خلال استهداف إشارات المرور وكاميرات المراقبة التي تنشرها شرطة ولاية فكتوريا، جنوب شرقي أستراليا.



فيروس ‘الفدية الخبيثة’يباغت أستراليا بهجوم جديد

وأوضحت شرطة ولاية فكتوريا، في بيانٍ رسمي، أن الهجمة الإلكترونية استهدفت المشغّل الخاص"Red Flex"، حيث أُصيبت 55 كاميرا وإشارة ضوئية، ما سبّب إرباكاً كبيراً في العمل، الذي تمّت السيطرة عليه بعد أقل من ساعة من الهجمة الإلكترونية، بحسب البيان الرسمي للشرطة.

ووفقاً لموقع "سي نت" التقني، تعمل السلطات حالياً على اكتشاف مصدر الهجمة، التي لم تسبّب ضرراً كبيراً؛ بسبب الاستعداد المسبق لمثل هذه الهجمات، في حين أكّد الموقع أن الشرطة تعيد حالياً تدقيق المخالفات التي رُصدت خلال وقت الهجمة.

وأضاف الموقع، نقلاً عن البيان الرسمي لشرطة فكتوريا، أن مشغّل الكاميرات"Red Flex" يعمل حالياً بصورة طبيعية، مع عدم وجود أي خلل في عمل الكاميرات في عموم طرق الولاية، وتمّت الإشارة لذلك بعد ورود عدة شكاوى من المواطنين حول عدم صحّة المخالفات التي جرى رصدها لهم.

إلى ذلك أشارت تقارير عالمية نقلها موقع"Tech News World" التقني، إلى أن فيروس الفدية"WannaCry" أصاب قبل أسبوع مصنع شركة "هوندا" في اليابان، ما اضطرّ فرع الشركة المصاب إلى الإغلاق، ثم معاودة العمل خلال أيام، بعد أن تمّت السيطرة على الهجمة الإلكترونية.

وكانت 99 دولة تعرّضت، في مايو/أيار الماضي، إلى هجوم قرصنة هائل، استهدف آلاف المنظمات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، وفقاً لشركة الأمن المعلوماتي "أفاست"، حيث يعمل الفيروس على السيطرة على كل الملفّات في الحاسوب المستهدف، قبل أن يطلب القراصنة فدية مالية لتحرير الملفات.



Dans la même catégorie