Publié le 06-03-2018

مناورات عسكرية قطرية فرنسية

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية عن تنظيم القوات البحرية القطرية ونظيرتها الفرنسية لتدريبات عسكرية في المياه الإقليمية شمال قطر. وأوضحت المديرية، في بيان أوردته امس الخميس وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن التدريبات شملت مناورات بحرية للتدريب على الإبحار في المياه الضحلة والتزود بالوقود في عرض البحر.



مناورات عسكرية قطرية فرنسية

وأضاف بيان المديرية أن هذه التدريبات تهدف إلى "تطوير وتوحيد مفاهيم البحرية التطبيقية" فضلا عن "تدريب الأطقم القطرية والفرنسية على طرق الإسناد الجوي المختلفة ومحاكاة إطلاق صواريخ من المدفعية من على متن السفن الحربية".

وسجل المصدر ذاته أن هذه الخطوة تأتي في إطار اتفاقيات التعاون المشترك بين القوات البحرية القطرية ونظيرتها الفرنسية.

تجدر الإشارة الى أن عناصر من القوات العسكرية القطرية تجري منذ يوم الأحد الماضي تدريبات مع نظيرتها التركية التي وصلت ثاني مجموعة من قواتها اليوم الى الدوحة في إطار تنفيذ برنامج تدريبات كان "مخططا لها منذ فترة"، وتأتي ضمن اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة بين الدوحة وأنقرة.

وكانت القوات القطرية قد أجرت أيضا تدريبات مشتركة مع القوات الأمريكية البحرية يوم 16 يونيو الجاري وتدريبات أخرى يوم 18 جوان "نفذته ثلاث وحدات؛ القوات الخاصة المشتركة، ممثلة بالقوة الخاصة المحمولة والعمليات الخاصة والبحرية الخاصة بالاشتراك مع القوات الجوية الأميرية القطرية؛ ممثلة بجناح النقل وسرب الطائرات العمودية والقوات الخاصة الأمريكية".



Dans la même catégorie