Publié le 06-03-2018

وزير النقل في زيارة تفقدية لمحطة القطارات ببرشلونة

تحول وزير النقل أنيس غديرة ظهر اليوم إلى محطة القطارات ببرشلونة للوقوف على مدى استعداد الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية لتامين عودة المسافرين على متن قطارات السفرات البعيدة ومعاينة مدى جاهزية القطارات بمناسبة عيد الفطر المبارك.



وزير النقل في زيارة تفقدية لمحطة القطارات ببرشلونة

> وخلال الزيارة قام السيد الوزير الذي كان في استقباله عند وصوله إلى المحطة رئيس الديوان والكاتب العام والمدير العام للنقل البري والرئيسة المديرة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية بالإضافة إلى عدد من أعوان وإطارات الوزارة والشركة بمعاينة بعض مرافق المحطة.
كما صعد السيد أنيس غديرة على متن عدد من القطارت المتجهة حيث التقى المسافرين الذين عبروا له عن مشاغلهم وانتظاراتهم ليتعهد لهم في المقابل بضمان أفضل الظروف على متن سفرات كل شركات النقل الوطنية والجهوية.
وخلال مداخلة إعلامية على هامش الزيارة أكد السيد الوزير عمل الوزارة على قدم وساق من اجل تأمين سفرات عيدا الفطر المبارك على متن القطارات مبينا في الان نفسه حرص الوزارة على ضمان عنصري الأمن سلامة للمسافرين.
كما أوضح السيد انيس غديرة أن الشركة الوطنيّة للسّكك الحديديّة التونسيّة أعدت برنامجًا متكاملا اذ ستقوم خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 29 جوان 2017، بتأمين 8 سفرات إضافية إلى جانب 208 سفرة منتظمة على الخطوط البعيدة مع تدعيم تركيبة القطارات لتوسيع طاقة استيعابها بـ 148 قاطرة إضافية من جملة 735 قاطرة ( أي بزيادة 20% بالمقارنة مع العرض الجملي العادي)، وبالتالي زيادة في عدد البقاع المعروضة بــ 11529 من جملة 56242 (أي بزيادة 20% بالمقارنة مع العرض الجملي العادي).



Dans la même catégorie