Publié le 06-03-2018

البرلمان الجزائري يصادق على ''برنامج الحكومة''

صادق نواب المجلس الشعبي الوطني الجزائري، السبت، على مخطط عمل الحكومة الجديدة الذي يتضمن إصلاحات تمس سياسة دعم الحكومة لبعض السلع والخدمات.



البرلمان الجزائري يصادق على ''برنامج الحكومة''

وصوت مجلس النواب، دون مفاجأة، على مشروع الحكومة المعينة قبل شهر، بأغلبية 402 من أصل 462 صوتا، بينما صوت 30 نائبا، ضده بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية.

وكان رئيس الوزراء الجديد عبد المجيد تبون عرض مخطط عمل الحكومة، الثلاثاء، واستمر نقاشه 3 أيام في جلسات ليلية انتهت بالتصويت عليه بالأغلبية التي يشكلها حزبا جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي (261 صوتا).

ومن أبرز ما حمله مخطط عمل الحكومة إعادة النظر في سياسة دعم السلع والخدمات "من خلال إحصاء دقيق للاحتياجات الحقيقية وتوجيه الإعانات إلى مستحقيها" كما أوضح تبون.

و قال رئيس الوزراء إنه "رغم تقلص الموارد المالية بأكثر من 50 في المائة إلا أننا لا زلنا صامدين ولا زالت احتياطاتنا من العملة الصعبة تفوق 100 مليار دولار".

وتمثل مختلف الإعانات التي تقدمها الحكومة لدعم المواد الغذائية (السكر والخبز والحليب) والوقود والكهرباء والماء، إضافة إلى تكاليف الصحة والسكن والتعليم المجاني بما يعادل 23 في المئة من الناتج الداخلي الخام، بحسب صندوق النقد الدولي

سكاي نيوز.



Dans la même catégorie