Publié le 06-03-2018

الهيئة المديرة للإفريقي تؤكد على مواصلة مهامها بصفة عادية

أكدت الهيئة المديرة للنادي الافريقي برئاسة سليم الرياحي تعقيبا عن البيان الصادر اليوم عن " مجموعة الرؤساء السابقين " على ان الجمعيات تدار عموما طبقا للقوانين السارية في البلاد التونسية ومقتضيات أنظمتها الأساسية في إطار الجلسات العامة التقييمية، والعادية والانتخابية والخارقة للعادة ولا يوجد أي إجراء أخر غير ذلك و أن وزارة الرياضة والجامعة التونسية لكرة القدم لا يمكنها التعامل إلا مع هيئة مديرة قانونية منبثقة عن جلسة انتخابية يدعى لها طبقا للآجال المحددة بمقتضى النظام الأساسي للنادي".



الهيئة المديرة للإفريقي تؤكد على مواصلة مهامها بصفة عادية

واوضحت ان البيان الصادر عن الهيئة المديرة بتاريخ 28 جوان 2017 والذي تضمن عبارة انسحاب أعضاء الهيئة المديرة من التسيير يقصد به عدم رغبتها في استكمال مدتها النيابية القانونية والتي تنتهي في موفى سنة 2018 وعزمها على عقد جلسة عامة انتخابية استثنائية طبقا للقانون وذلك لإنتخاب هيئة مديرة جديدة.

وجاء في البيانالذي امضاه رئيس النادي سليم الرياحي" أن الأشخاص الناطقة باسم الجمعية والواردة أسماؤهم في البيان ليست لهم صفة المنخرطين بالجمعية حتى يجوز لهم قانونا التحدث بإسم الجمعية كما أن صفتهم الاعتبارية كمسيرين سابقين بها تفرض عليهم توخي الطرق القانونية المتعلقة بالتسيير والتي ترتكز أساسا على الانتخابات الشرعية".

واوضح البيان " أن ما تم ذكره في علاقة بالتسيير المالي للنادي "هو من قبيل المغالطات ولا أساس له من الصّحة إذ أن مصاريف تنقل النادي في الرحلة الأخيرة إلى نيجيريا تكفلت بها الهيئة المديرة من مال الجمعية الخاص دون مساهمة من أي طرف خارجي.

كما أن تسوية الوضعية مع القباضة المالية للجمهورية التونسية كانت نتيجة المجهودات الخاصة للهيئة المديرة دون مساهمة أي طرف خارجي كذلك، وذلك بتجديد الإتفاق السابق الذي أبرمته الجمعية مع القباضة.

أما بخصوص الملف المتعلق بالفيفا فقد تمت تسويته من أموال النادي المُتخلّدة لدى وزارة الإشراف."

كما جاء في البيان ان الهيئة المديرة للنادي الإفريقي تؤكد على مواصلة مهامها بصفة عادية إلى حين انعقاد الجلسة العامة الانتخابية الاستثنائية طبقا لمقتضيات النظام الأساسي للنادي الإفريقي و للقانون الأساسي للهياكل الرياضية.

ويذكر ان اجتماعا انعقد ظهر اليوم وضم عدد من رؤساء النادي الافريقي السابقين ومنهم بالخصوص حمادي بوصبيع وسعيد ناجي وحمودة بن عمار وكمال ايدير وتم خلاله بالخصوص احداث لجنة تسيير مؤقتة متكونة من ماهر السنوسي وبسام المهري ومهدي الغربي وفوزي لصغير والشاذلي القايد اضافة الى اعضاء اخرين سيتم الاعلان عنهم لاحقا وستكون مهمة هذه اللجنة التحضير لعقد جلسة عامة انتخابية.



Dans la même catégorie