Publié le 12/07/2017

رفع حظر الأجهزة الإلكترونية على رحلات جوية

قالت الخطوط الملكية المغربية في بيان إن يوم الخميس 13جويلية سيرفع الحظر المفروض على اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة في مقصورات الركاب على الرحلات المباشرة بين المغرب والولايات المتحدة.
رفع حظر الأجهزة الإلكترونية على رحلات جوية

والخطوط الملكية هي الشركة الوحيدة التي تسير رحلات مباشرة من مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء إلى نيويورك وواشنطن العاصمة.

وفي مارس آذار حظرت الولايات المتحدة اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمول داخل مقصورات الركاب في الرحلات من عشرة مطارات في ثماني دول هي مصر والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا بسبب مخاوف من إمكانية إخفاء قنابل في أجهزة إلكترونية وقالت الحكومة البريطانية إن هذا القرار جاء عقب محادثات أجريت بشأن سلامة الطيران وإنه كان "ضروريا وفعالا ومتناسبا"، دون المزيد من التوضيح. وقال مسؤولون أمريكيون إنه من الممكن إخفاء متفجرات داخل مجموعة من هذه الأجهزة.

ويسري الحظر على أي جهاز يزيد طوله عن 16 سنتيمترا وعرضه عن 9.3 سنتيمتر أو سمكه 1.5 سنتيمتر. ويشمل أيضا الهواتف الذكية، لكن معظمها لا يتجاوز هذه الحدود.

وسيُطلب من المسافرين شحن أي من هذه الأجهزة التي ينطبق عليها الحظر ومن بينها أجهزة القارئ الإلكترونية ومنصات الألعاب، ضمن أمتعتهم، بدلا عن حملها إلى داخل الطائرة.

Commentaires



blog comments powered by Disqus