Publié le 06-03-2018

الأنتربول: قائمة بـ 173 داعشيا يهددون أوروبا

أعلنت الشرطة الدولية "الإنتربول" عن قائمة من 173 إرهابيا ينتمون لداعش، يعتقد أنهم تلقوا تدريبات لتنفيذ هجمات في أوروبا، انتقاما للهزائم التي تعرض لها التنظيم في الشرق الأوسط.



الأنتربول: قائمة بـ 173 داعشيا يهددون أوروبا

وتلقى الإنتربول معلومات جمعتها أجهزة الاستخبارات الأمريكية في العراق وسوريا، ساعدته في تحديد أسماء العشرات من المشتبه بتخطيطهم لهجمات في أوروبا، حسبما أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وتعتقد دول أوروبية عدة أنه مع تراجع داعش في العراق وسوريا، فإن مخاطر شن متطرفي التنظيم لهجمات في القارة تتزايد، لا سيما مع عودة بعض المتشددين الأوروبيين من مناطق الصراع في الشرق الأوسط إلى بلدانهم.
وبالرغم من عدم وجود أدلة على دخول أي من الأفراد المشمولين بالقائمة إلى أوروبا، فإن المخاوف من عودة محتملة لمتشددين أوروبيين دفعت الإنتربول إلى تحذير دول القارة.
وحسب الشرطة الدولية، فإن المتطرفين المدرجين على القائمة "ربما تلقوا تدريبا لصنع أجهزة متفجرة، ويعتقد أن بإمكانهم السفر عبر الدول للمشاركة في أنشطة إرهابية".

وبحسب الصحيفة، تسنى تحديد هوية المشتبه بهم من خلال الوثائق التي تم العثور عليها في مخابئ داعش في العراق سوريا، والتي تظهر أن هؤلاء الأشخاص قد يكونوا على استعداد لتنفيذ هجمات انتحارية.

وتضم القائمة اسم كل من المشتبه بهم، وتاريخ تجنيده في صفوف داعش، وآخر عنوان إقامته المحتمل، بما في ذلك المسجد الذي كان يصلي فيه، إضافة إلى اسم الأم وأية صور تتوفر.



Dans la même catégorie