Publié le 06-03-2018

تطور خطير'' يهدد صفقة انتقال نيمار''

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الخميس أنها رفضت تسلم أموال البند الجزائي التي سيدفعها النجم البرازيلي نيمار لنادي برشلونة الإسباني وقيمتها222 مليون يورو، تمهيدا لانتقاله إلى باريس سان جرمان الفرنسي، مما يعد تطورا خطيرا يهدد إتمام الصفقة.



تطور خطير'' يهدد صفقة انتقال نيمار''

وقال متحدث باسم الرابطة لوكالة فرانس برس "حضر الممثلون القانونيون للاعب إلى رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم من أجل إيداع (المبلغ) البند الجزائي، فرفضته".

وبموجب أنظمة العقود في كرة القدم الإسبانية، يتوجب على اللاعب نفسه أن يدفع مبلغ "شراء العقدكإيداع لدى رابطة الدوري، على أن تقوم هي بتحويله إلى النادي "البائع".

من جهته قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إنه سيطالب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بإيضاح الطريقة التي سيموّل بها صفقة انتقال نيمار التي تتضمن دفع شرط الجزائي الضخم.

وذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، أن المالك القطري، لنادي باريس سان جيرمان سيقوم بدفع الشرط الجزائي كاملا.

مضيفة "على الرغم من أن قيمة الصفقة الإجمالية قد تصل إلى 450 مليون يورو إلا أنه سيتعين على الشركة القطرية أن تحترم لوائح اليويفا للعب المالي النظيف".

وتنص قواعد اللعب المالي النظيف، الذي صادق عليه الاتحاد الأوروبي للعبة في سبتمبر 2009، على عدم السماح للنادي بالإنفاق أكثر من دخله.

وتتحدث التقارير عن انتقال نيمار (25 عاما) إلى نادي باريس سان جرمان الفرنسي بعقد يمتد لخمسة مواسم وصفقة ستكون الأكبر في تاريخ كرة القدم.



Dans la même catégorie