Publié le 06-03-2018

العثور على حطام بارجة أمريكية بعد 72 عاما على غرقها

قالت البحرية إن الباحثين عثروا على حطام السفينة الحربية الأمريكية إنديانابوليس التي أغرقها طوربيد ياباني في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية على عمق أكثر من 18000 قدم (5.5 كيلومترات) تحت سطح المحيط الهادي.



العثور على حطام بارجة أمريكية بعد 72 عاما على غرقها

وأطلقت غواصة يابانية في جويلية 1945 في شمال المحيط الهادي الطوربيد على السفينة التي كانت عائدة من مهمة تسليم مكونات القنبلة الذرية والتي أسقطت لاحقا على مدينة هيروشيما اليابانية.

وقالت قيادة تاريخ البحرية والتراث في واشنطن إن السفينة غرقت في غضون 12 دقيقة ولم ترسل السفينة إشارة استغاثة. ونجا نحو 800 من طاقم السفينة المؤلف من 1196 من حادث الغرق ولكن لم يتم إنقاذ سوى 316 منهم فقط أحياء بعد ذلك بخمسة أيام حيث هلك الباقون لأسباب من بينها الجفاف وأسماك القرش.

وبعدما كشف مؤرخ من البحرية عن معلومات جديدة في 2016 عن التحركات الأخيرة للسفينة الحربية والتي أشارت إلى منطقة جديدة من البحث أمضى فريق من الباحثين المدنيين بقيادة بول ألن المؤسس المشارك لمايكروسوفت شهورا في البحث في بقعة مساحتها 1500 كيلومتر مربع من المحيط.

وقال ألن في بيان على موقعة على الانترنت إن فريقه عثر على الحطام في مكان ما في بحر الفلبين يوم الجمعة باستخدام سفينة مزودة بمعدات يمكنها الوصول إلى بعض أعمق الأماكن في المحيط. وقال البيان إن البحرية طلبت من ألن ألا يكشف بالضبط عن الموقع وأن يظل ذلك طي الكتمان.



Dans la même catégorie