Publié le 06-03-2018

' سليم خلبوس يستقبل التلميذ صاحب كتاب'أفكار تلميذ غير مستسلم: مساهمتي في الإصلاح التربوي

استقبل السيد سليم خلبوس وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالنيابة التلميذ محمد مهدي الشريف الذي أصدر مؤخراً كتاباً بعنوان: افكار تلميذ غير مستسلم: مساهمتي في الإصلاح التربوي".
Réflexions d'un élève insoumis: ma contribution à la réforme de l'éducation.
 



' سليم خلبوس يستقبل التلميذ صاحب كتاب'أفكار تلميذ غير مستسلم: مساهمتي في الإصلاح التربوي

وتناول اللقاء نظرة الكاتب الشاب للمنظومة التربوية التي تحتاج حسب تقديره إلى رؤية استشرافية تشاركية حول دور المدرسة في المجتمع. واستعرض مهدي الشريف اقتراحاته الملموسة لإصلاحها في عدة مجالات كالأنماط البيداغوجية والتنشيط الثقافي وانفتاح المدرسة على محيطها وإدماج التكنولوجيات الحديثة في أساليب التدريس. وأضاف مهدي شريف أنه تفرغ منذ سنة لتأليف هذا الكتاب بعد حصوله على شهادة الباكالوريا بامتياز مؤجلا ترسيمه بالجامعة.

وعبر الوزير عن إعجابه بمبادرة مهدي الشريف الفريدة من نوعها مؤكدا أنه اطلع باهتمام على محتوى الكتاب وأنه يشاطره الرؤية في أغلب النقاط التي تطرق اليها مضيفاً ان الوزارة سوف تقتني مجموعة من النسخ لتوزيعها على كل أعضاء لجان الإصلاح التربوي. واهدى مهدي الشريف الى الوزير نسخة موقعة من الكتاب وتحصل على نسخة موقعة من طرف الوزير الذي عبر له فيها عن تشجيعه وشكره على مبادرته الثمينة. يجدر الذكر ان مهدي الشريف، البالغ من العمر 18 عاما، ينشط في عدة منظمات من المجتمع المدني منها حركة"Wallah we Can" و مجموعة"Tunisie alternatives".



Dans la même catégorie