Publié le 06-03-2018

حافظ قايد السبسي :لن نقبل الإنقلاب على نتائج انتخابات 2014

أكّد المدير التنفيذي لحزب حركة نداء تونس حافظ قايد السبسي، أنّ حزبه لن يقبل ''من جديد الإنقلاب على نتائج الاختيار الشعبي الذي تجسد في نتائج انتخابات 2014''.



حافظ قايد السبسي :لن نقبل الإنقلاب على نتائج انتخابات 2014

وشدد قائد السبسي في تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك  اليوم على ضرورة حصول نداء تونس على النصيب الأكبر في التحوير المقبل، باعتبار أنه  الحزب الفائز بأعلى الأصوات في الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وقال حافظ قايد السبسي، "أريد أن أذكّر من ينتقدون حركة نداء تونس لماذا تصرّ على ترشيح أبنائها "من الكفاءات الوطنية المشهود لها في مختلف الإختصاصات" للوزارة والحصول بالتالي على النصيب الأكبر في التحوير المقبل، أن نداء تونس هو الحزب الذي تحصل على ثقة الشعب التونسي وعلى تكليفه بآمانة الحكم، وذلك اثر فوزه بأعلى الأصوات في الانتخابات التشريعية و الرئاسية، و ما يتطلع إلى الحصول عليه هو الوضع الطبيعي الذي سنسعى إلى أن يكرسه التحوير القادم حتى نعيد ديمقراطيتنا إلى السكة العادية وحتى نمكن شعبنا من محاسبتنا على سياستنا"، حسب قوله.

وذكّر المدير التنفيذي لحركة نداء تونس، أنه "بعد إجراء كل انتخابات يكون للحزب أو المرشح الفائز الحق في تعيين من يطبق سياساته و برامجه الانتخابية، حتى يتمكن الشعب من تقييمها في الانتخابات القادمة".

واعتبر حافظ قايد السبسي، أنه "أصبح من الواضح بما لا يدع مجالا للشك أنّ التحديات الاقتصادية والاجتماعية قد تعاظمت أكثر من اَي وقت مضى وان الانتظارات المشروعة للتونسيين تكبر وتزداد يوما بعد يوم".
وأشار إلى تعطل عجلة النمو ''لأسباب عدة، منها الدولي و منها الداخلي و منها ما تراكم منذ عقود''، مؤكّدا أنّ حزبه لن يبقى بعيدا عن المنتظر والمأمول"، وأنه من واجبه "كحزب أول أن يتحمل مسؤولية الحكم، خاصة بناءً على المؤشرات الاقتصادية الصعبة التي تستوجب حلول سياسية عاجلة"، وفق تعبيره.



Dans la même catégorie