Publié le 06-03-2018

التيار الديمقراطي والتحالف الديمقراطي يدعوان رئيس الجمهورية الى عدم تأجيل الانتخابات البلدية

دعا حزبا التيار الديمقراطي والتحالف الديمقراطي، رئيس الجمهورية إلى إصدار الأمر الذي يدعو الناخبين إلى الاقتراع في التاريخ المحدد أي يوم 17 ديسمبر 2017 وعدم تأجيل هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.



التيار الديمقراطي والتحالف الديمقراطي يدعوان رئيس الجمهورية الى عدم تأجيل الانتخابات البلدية

وطالب الحزبان، في بيان، نشر بصفحتهما الرسمية على "الفيسبوك"، "مجلس نواب الشعب بتحمل مسؤوليته في توفير الشروط الضرورية لإنجاز الانتخابات البلديّة، خاصة عبر استكمال انتخاب أعضاء الهيئة المستقلّة للانتخابات والتّسريع في المصادقة على مجلة الجماعات المحلية والمصادقة على قانوني "الشفافية ومكافحة الإثراء غير الشرعي"و"تنظيم قطاع سبر الآراء". 
كما عبرا، في ذات البيان، "عن عدم ارتياحهما للمناخ العام الذي سيجرى فيه هذا الاستحقاق الانتخابي والمخاطر التي تهدّده" داعين "رئيس الحكومة إلى التنبيه على الأحزاب المتورطة في توزيع المساعدات على المواطنين وتكليف أجهزة الرقابة بالتدقيق في حسابات الأحزاب السياسية خاصة تلك التي لاتتناسب نفقاتها مع مداخيلها المصرح بها". وأكد الحزبان في سياق متصل "العزم على مزيد تكثيف التنسيق لتكوين قائمات مشتركة في بعض الدوائر من خلال تفعيل هذا القرار بما يعزز حظوظ المعارضة الاجتماعية الديمقراطية في الانتخابات البلدية".



Dans la même catégorie