Publié le 08/09/2017

جامعة جنوب كاليفورنيا تكرّم أسامة الملولي

اعلنت جامعة جنوب كاليفورنيا الامريكية (اي- اس- سي) عن قائمة شرفية ( هول او فايم ) من 18 بطل رياضي تم اختيارهم لتتويجهم من بين الذين درسوا سابقا بالجامعة وتركوا بصماتهم بفضل تالقهم في مجالات تخصصاتهم.
جامعة جنوب كاليفورنيا تكرّم أسامة الملولي

وضمت قائمة ال18 التي اعلنت عنها الجامعة ضمن الدورة الثانية عشرة في سجل دورات المتوجين بهذا اللقب الشرفي من نخبة طلبة الجامعة سابقا السباح البطل الاولمبي التونسي اسامة الملولي تكريما له لما حققه من تتويجات في اختصاص السباحة في المسابقات الجامعية الامريكية وفي البطولات العالمية والدورات الاولمبية.

وسيقع تقديم مجموعة الرياضيين المتوجين ضمن قائمة دورة 2018 يوم 4 نوفمبر المقبل بمناسبة مقابلة في كرة القدم الامريكية تجمع بين فريق جامعة "أي اس سي" واريزونا وذلك قبل ان يتم تكريمهم خلال حفل خاص يوم 19 ماي المقبل بأحد فضاءات الجامعة.

وقد شارك في اختيار القائمة الشرفية للمتميزين من خريجي الجامعة قرابة 100 شخصية من اعلاميين واعضاء شرفيين سابقين ومجلس ادارة الجامعة واطارات عليا من قسم الرياضة بالجامعة .

وضمت القائمة الى جانب اسامة الملولي عدد من الرياضين والرياضيات الذين درسوا بالجامعة وتألقوا في البطولات الجامعية والدولية والاولمبية في اختصات كرة القدم والتنس واليبزبول والغولف وكرة الماء وكان اسامة الملولي قد تألق مع فريق جامعة "أي اس سي" في المسابقات الجامعية في الولايات المتحدة.

وفضلا عن تتويجات عالمية ومتوسطية وافريقية توج الملولي بذهبيتين وبرنزية واحدة في الالعاب الاولمبية وهو الرياضي التونسي الاكثر تتويجا على الصعيد الاولمبي.

وسبق ان اعلنت الجامعة في 11 دورة سابقة من 1994 الى 2015 عن 11 قائمة من المتميزين الذي مروا بالجامعة . وستشارك مجموعة ال 18 رياضي الى جانب المتوجين في الدورات ال11 السابقة وعدد اخر من الشخصيات الاخرى المتخرجة من الجامعة في مختلف التخصصات ضمن فريق عمل لتوفير قاعدة استشارية للرياضة في الجامعة.

ومن جهة اخرى افاد مصدر مقرب من اسامة الملولي ان السباح التونسي سيجري فحوصات طبية في مستشفى مختص في قطر خلال النصف الثاني من سبتمبر الحالي قبل ان يستأنف تحضيراته لاحقا لدورة الالعاب المتوسطية 2018 . وكان الملولي تغيب عن بطولة العالم الاخيرة للسباحة بسبب الاصابة.


وكالات

Commentaires



blog comments powered by Disqus