Publié le 06-03-2018

الإعلان عن ''ميثاق للعمل الحكومي '' بدار الضيافة بقرطاج

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017 بدار الضيافة بقرطاج على اجتماع مجلس الوزراء ونظر المجلس في ميثاق عمل الحكومة الذي يضبط منهجية وقواعد عملها من سير المجالس الوزارية ومتابعة التوصيات المنبثقة عنها ومشاريع القوانين المعروضة على مجلس الوزراء.



الإعلان عن ''ميثاق للعمل الحكومي '' بدار الضيافة بقرطاج

كما يضبط الميثاق التواصل مع أعضاء مجلس نواب الشعب وتنقلات أعضاء الحكومة داخل وخارج أرض الوطن والالتزام بعلاقاتنا الخارجية وحسن تمثيل تونس وترشيد المهمات بالخارج والاعلان عن التسميات في الوظائف العليا. وأكد رئيس الحكومة أن حكومة الوحدة الوطنية هي حكومة حرب ضد الفساد، مشددا على ضرورة التزام كافة أعضائها بمزيد تفعيل عمل الهياكل الرقابية الراجعة لهم بالنظر وتتبع المارقين عن القانون.

وأضاف أنها أيضا حكومة حرب ضد الإرهاب ورفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية، مبرزا في هذا الصدد ضرورة تحلي أعضائها بالشجاعة في مجابهة الصعوبات وأخذ القرارات المناسبة وأنه لا مجال للأيادي المرتعشة فيها، مشددا ضرورة الحرص التام على تجسيم وتطبيق أولويات حكومة الوحدة الوطنية المضمنة بوثيقة قرطاج وبرنامج الحكومة في أفق سنة 2020، المرتكز أساسا على الإصلاحات الهيكلية ودعم النمو الاقتصادي ووضعه في خدمة الأهداف الاجتماعية للدولة.

هذا و أكد يوسف الشاهد أن أعضاء الحكومة مطالبون بأداء مهامهم بشرف وتجرد والالتزام بالعمل المشترك بما يكرس مبدأ التضامن الحكومي وفق رؤية استراتيجية قوامها روح البذل والعطاء والمحافظة على المكتسبات وتقديم التضحيات من أجل إنجاح المرحلة القادمة لما فيه مصلحة تونس.



Dans la même catégorie