Publié le 14/09/2017

غضب في مصر بسبب استبدال العلم الفلسطيني بالإسرائيلي في كتاب مدرسي

تشهد مصر غضبا واسعا، بعد انتشار كتاب مدرسي خاص بمادة الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي، يحتوي على علم إسرائيل في خارطة العالم بدلا من علم فلسطين.
غضب في مصر بسبب استبدال العلم الفلسطيني بالإسرائيلي في كتاب مدرسي

وتعليقا على هذه القضية، أصدرت السفارة الإسرائيلية في القاهرة بيانا انتقدت فيه الاستياء الواسع، الذي أثاره هذا الحادث بين الإعلاميين والناشطين الاجتماعيين والأكاديميين في مصر.

وجاء في البيان: "استقطبت انتباهنا التقارير الإعلامية التي نشرت في مصر اليوم، حول قرار وزارة التربية والتعليم المصرية فتح تحقيق في نشر صورة العلم الإسرائيلي في كتاب للتعليم في المدارس المصرية".

وأضافت السفارة الإسرائيلية: "يؤسفنا أن نرى مثل هذا الجدل، بعد أربعين عاما من زيارة الرئيس الراحل أنور السادات... للقدس، تلك الزيارة التي تمخضت عن توقيع معاهدة سلام بين إسرائيل وجمهورية مصر العربية، اعترفت فيها مصر رسميا بدولة إسرائيل".

وكانت وزارة التربية والتعليم المصرية قد قالت، في وقت سابق من يوم الأربعاء، ردا على ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن واقعة وضع علم إسرائيل على الغلاف الداخلي في الكتاب الخارجي للفصل الدراسي الأول من الصف الثاني الإعدادي للعام الدراسي 2017/2018، إنه تم تشكيل لجنة فنية من مختلف الجهات المختصة بالوزارة لدراسة الموضوع والوقوف على مدى صحة ما تم نشره من عدمه.

Commentaires



blog comments powered by Disqus