Publié le 21/09/2017

سي بي أس: ترامب ينوي الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني

أكدت قناة "سي بي أس" الأمريكية أن الرئيس ترامب يسعى لإلغاء الاتفاق النووي مع طهران.
سي بي أس: ترامب ينوي الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني

وقالت القناة الأمريكية، إن ترامب يدعم خطواته للانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران، من خلال توجيه اتهامات واضحة لإيران بعدم الالتزام بمضمون الاتفاق بشكل كامل.
وأوضحت مراسلة القناة، أن "ترامب يسعى لإعادة فتح ملف الاتفاق النووي". مؤكدة أنه يستخدم أسلوب التهديد ليجبر بقية الدول على إعادة التفاوض مع إيران.
وأكدت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الخميس، أن ترامب يخطط لإعادة النظر في الاتفاق الدولي مع طهران، سائلاً الحلفاء تقديم المساعدة المطلوبة.
من جهته، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الخميس، إن "الاتفاق النووي بين الجمهورية الإسلامية والقوى العالمية الستة جيد ولا مجال لإعادة التفاوض على بنوده".
وأمس الأربعاء، أكد الرئيس الأمريكي أنه اتخذ قراره بشأن الاتفاق النووي مع طهران، دون الإفصاح لوسائل الإعلام عن فحوى القرار.
والتقى وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أمس الأربعاء، مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، للمرة الأولى خلال اجتماع في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، شارك فيه أيضاً ممثلو بقية أطراف الاتفاق النووي الإيراني.
وقالت دول موقعة على الاتفاق إنها ترغب في إبقاء أمريكا في الاتفاق. وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الانسحاب من الاتفاق النووي سيكون "خطأ". أما وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل فقال، إن "تدمير الاتفاق النووي يشكل انتكاسة كبيرة". في إشارة إلى تهديدات ترامب.

Commentaires



blog comments powered by Disqus