Publié le 24/09/2017

غارات أمريكية على معسكر لداعش شرق مدينة سرت الليبية

كشفت القيادة الأميركية في أفريقيا ''أفريكوم'' في بيان لها اليوم الأحد 24 سبتمبر 2017، عن تفاصيل الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات أميركية واستهدفت معسكرًا لتنظيم ''داعش'' جنوب شرق مدينة سرت وسط ليبيا، وأسفرت عن مقتل 17 عنصرا من التنظيم الإرهابي وتدمير ثلاث سيارات مسلحة.
غارات أمريكية على معسكر لداعش شرق مدينة سرت الليبية

وأفادت ''أفريكوم'' بأن الجيش الأميركي شن مساء أول أمس الجمعة ''ست ضربات دقيقة في ليبيا استهدفت معسكرًا صحراويًا لتنظيم داعش الإرهابي كان يستخدمه التنظيم للتخطيط وتنفيذ عمليات داخل وخارج ليبيا ولتخزين السلاح والمعدات.

وأضاف البيان بأن الولايات المتحدة ستتبع وتتعقب هؤلاء الإرهابيين وتحط من قدراتهم وتعطل تخطيطهم وعملياتهم بجميع الوسائل المناسبة والقانونية والتناسبية بما في ذلك الضربات الدقيقة ضد قوات ومعسكرات تدريب الإرهابيين وخطوط الاتصال، بالإضافة إلى الشراكة مع القوات الليبية لحرمان الإرهابيين من الملاذات الآمنة في ليبيا.

كما أشارت القيادة الأمريكية في إفريقيا إلى أن ليبيا كانت موطنًا لتنظيم داعش منذ تأسيس المنظمة و أضافت بأن ليبيا لديها مساحات كبيرة غير خاضعة للرقابة تجعلها مكانًا آمنًا للإرهابيين وغيرهم من المتطرفين الذين يبحثون عن مكان بعيد عن أعين المتطفلين.

Commentaires



blog comments powered by Disqus