Publié le 06-03-2018

حراك تونس الارادة يحذر من حملة ممنهجة تستهدف الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

ندّد حزب حراك تونس الارادة بما وصفها " التجاوزات الخطيرة والمتواترة لمنظومة الحكم تجاه الهيئات الدستورية المستقلة التى تعكس وجود توجه نحو مزيد التغول والوصاية والعودة بالبلاد الى النظام الرئاسوي".



حراك تونس الارادة يحذر من حملة ممنهجة تستهدف الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

وعبر الحزب في بيان أصدره اليوم الجمعة عن قلقه الشديد ازاء ما تتعرض له الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من "حملة ممنهجة تهدف الى نزع صلاحياتها والحد من قدراتها في ادارة العملية الانتخابية والسعي الى جعلها مجرد إدارة تنفيذية لا سلطة لها على العملية الانتخابية ولا قدرة لها على ضمان أدنى شروط النزاهة والشفافية"، مؤكدا دعمه لحق الهيئة الدستوري في تحديد موعد الانتخابات البلدية.

كما بين أنه يتابع "بانشغال نداءات الاستغاثة الصادرة عن المجلس الأعلى للقضاء المحذرة من محاولات شله ومنعه من القيام بدوره الدستوري عبر محاصرته ماليا وهرسلته إعلاميا بهدف ايجاد الظروف الملائمة لضمان سيطرة السلطة التنفيذية عليه"، وفق نص البيان.
كما استنكر الحزب ما قال إنها "مؤشرات متواترة لتدخل ممثلين للسلطة التنفيذية في عمل المؤسسات الاعلامية بالضغط عليها لتوجيه خطها التحريري والتقليل من حضور الخطاب المعارض فيها".
وأكد عزمه تفعيل كل الوسائل النضالية التي ضمنها الدستور والقانون من اجل التصدي لهذا "التغول المتصاعد"، داعيا القوى الوطنية الى التكاتف والتنسيق من أجل التصدى لما اعتبره "تهديدا واضحا للمسار الديمقراطي".



Dans la même catégorie