Publié le 06-03-2018

صحيفة جزائرية: 27 قارب تونسي دخلوا المياه الإقليمية الجزائرية للمطالبة باللجوء

كشفت صحيفة الشروق الجزائرية أن أعوان حرس السواحل بالمديرية الجهوية بعنابة، تدخلوا الأربعاء، بالمياه الإقليمية بالقالة بولاية الطارف، على الحدود مع تونس، لإحباط عملية اختراق المياه الإقليمية الجزائرية، من طرف مجموعة من القوارب القادمة من المياه الإقليمية التونسية.



صحيفة جزائرية: 27 قارب تونسي دخلوا المياه الإقليمية الجزائرية للمطالبة باللجوء

وذكرت الصحيفة أن ما يناهز 27 قارب صيد تونسي وعلى متنها عدد معتبر من الصيادين التونسيين، اخترقوا المياه الإقليمية الجزائرية، ما تطلب التدخل السريع لخفر السواحل الجزائريين، الذين سارعوا إلى اعتراض سبيلهم، واقتيادهم إلى مقر وحدات حرس السواحل، للتحقيق معهم بشأن اختراقهم للمياه الإقليمية الجزائرية بهذه الطريقة. وأضافت أن القوارب التي كان على متنها عدد من الصيادين التونسيين، تم حجزها والتحفظ عليها، من طرف حراس السواحل، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيق مع راكبيها والذين من بينهم صيادون وبعض المواطنين، المنحدرين حسب مصادرنا من مناطق مختلفة من سكان المناطق الواقعة على الشريط الحدودي بين الجزائر وتونس، كفريانة، وشتاتة وطبرقة.

وأضافت أن هؤلاء المواطنين التونسيين لجأوا للفرار إلى الجزائر احتجاجا على ما وصفوه بالظروف الاجتماعية الصعبة، والتي ازدادت حسبهم تدهورا في الفترة الأخيرة بعد ارتفاع أسعار مختلف المواد الاستهلاكية، خاصة ما تعلق منها بالزيادة التي شهدتها أسعار الوقود في تونس.



Dans la même catégorie