Publié le 06-03-2018

صفاقس، مدنين ونابل: إحباط العديد من عمليّات إجتياز الحدود البحريّة خلسة

في إطار التصدّي لظاهرة الهجرة السرّية بحرا، تمكّنت وحدات الحرس الوطني يوم 12 أكتوبر 2017 من تحقيق النتائج التالية:



صفاقس، مدنين ونابل: إحباط العديد من عمليّات إجتياز الحدود البحريّة خلسة

تمكّنت الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بصفاقس من ضبط مركب صيد على متنه 69 شخصا من مختلف ولايات الجمهوريّة كانوا بصدد إجتياز الحدود البحريّة خلسة.

تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس من إلقاء القبض على 10 أشخاص داخل ضيعة فلاحيّة بمنطقة العوابد معتمديّة العامرة كانوا يعتزمون إجتياز الحدود البحريّة خلسة كما حجز لديهم مبلغ مالي من العملة الأجنبيّة ومبلغ آخر من العملة التونسيّة.

كما تمكّنت الفرقة المذكورة في نفس اليوم من إلقاء القبض على 04 أشخاص آخرين وسط مدينة صفاقس وقد اعترفوا خلال التحرّيات معهم أنهم كانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل قرقنة وحجزت لديهم مبلغ مالي من العملة الأجنبيّة وآخر من العملة التونسيّة.

ألقى المركز البحري للحرس البحري بأجيم جربة ولاية مدنين القبض على شخص على مستوى سواحل الجهة وبالتحرّي معه اعترف أنه كان يعتزم اجتياز الحدود البحريّة خلسة.

تمكّنت الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بقليبية من إلقاء القبض على 03 أشخاص داخل منزل بشاطئ برج الصالحي معتمديّة الهوارية وحجزت لديهم قطع من مادّة القنب الهندي "زطلة" ومبلغ مالي من العملة الأجنبية ومبلغ آخر من العملة التونسية وبالتحرّي معهم اعترفوا أنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عملية إجتياز الحدود البحرية خلسة إنطلاقا من سواحل الجهة.

باستشارة النيابة العموميّة مرجع النظر أذنت لوحدات الحرس الوطني باتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.



Dans la même catégorie