Publié le 06-03-2018

نابل: تسجيل 120 حالة إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي ''أ''

سجلت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بنابل منذ بداية السنة الدراسية وإلى غاية اليوم الجمعة، 120 إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي صنف “أ” من بينها 95 حالة متمدرسة، حسب ما أكده رئيس المصلحة الجهوية للصحة المدرسية والجامعية بلال خضيرة.



نابل: تسجيل 120 حالة إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي ''أ''

وأفاد خضيرة مراسلة (وات) بالجهة أن “تدخلات المصالح الصحية شملت 60 مؤسسة تربوية تتوزع على رياض أطفال ومدارس ابتدائية وإعدادية ومعاهد ثانوية وكذلك مؤسسات جامعية”، واضاف أنه “تم القيام بأكثر من 4 آلاف تلقيح للتلاميذ بالمدارس لتجنب انتشار العدوى بينهم”.

وذكر ان “أسباب الإصابة بهذا الفيروس تتمثل بالخصوص في استهلاك مياه شرب ملوثة على غرار المياه المتأتية من مصادر غير مراقبة عبر الباعة المتجولين في أواني بلاستيكية غير مطابقة لشروط الصحة، بالإضافة إلى عدم احترام قواعد حفظ الصحة وخاصة المتعلقة بغسل اليدين حيث يطلق على هذا المرض “مرض الأيادي الوسخة” باعتبار انه ينتقل عن طريق اللمس بشكل سريع”.

وأشار في السياق ذاته، إلى ان “الحد من انتشار هذا الفيروس يتطلب كذلك توفير المياه الصالحة للشرب والتخلص بطرق سليمة من مياه الصرف الصحي باعتبارها من الأسباب التي تقف وراء الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي صنف “أ” “.

وقال إن الإصابة بهذا الفيروس “لا تمثل خطرا على صحة الإنسان ولايوجد علاج محدد له باعتبار أن علاجه يستوجب راحة المريض وتوفير غذاء متوازن وشرب كمية هامة من السوائل”، واشار إلى أن أعراض الإصابة بهذا الفيروس تشبه أعراض الانفلونزا وتتمثل في الحمى والشعور بالتعب الشديد واصفرار الجلد.



Dans la même catégorie