Publié le 06-03-2018

تكفيريون يستغلون محل انترنات لتعاطي الرهانات الرياضية

في إطار التوقي من مخاطر الإرهاب، تمكّنت وحدات الحرس الوطني يوم 16 أكتوبر 2017 من القبض على عدد من التكفيريين في عدد من الولايات.



تكفيريون يستغلون محل انترنات لتعاطي الرهانات الرياضية

فعلى إثر توفر معلومات مفادها تولي صاحب محلّ أنترنات بحيّ النسيم السّعيدة ولاية منوبة استقبال عناصر تكفيريّة بمحله واستغلاله في تعاطي الرّهانات الرّياضيّة، تمكّنت دوريّة تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنوبة من حجز مبلغ مالي وجهاز اعلاميّة وألقت القبض على صاحب المحلّ، تمّ الإحتفاظ به ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها "مخالفة الاجراءات الإداريّة وإعداد محلّ لتعاطي القمار دون ترخيص والإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي".

واحتفظت فرقتا الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بماطر وبنزرت بعنصرين تكفيريّين يتواصلان عبر شبكة التواصل الإجتماعي "فايسبوك" مع عدد من العناصر المتبنية لذات الفكر داخل وخارج أرض الوطن، كما يقومان بتمجيد الإرهاب وتنظيم ما يسمّى بـ "داعش" الإرهابي والتحريض على "الجهاد".

كما تمكّنت دوريّة تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بنابل من إلقاء القبض على عنصر تكفيري مفتش عنه لفائدة الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني من أجل "الإنتماء إلى تنظيم إرهابي".



Dans la même catégorie