Publié le 06-03-2018

ماكينة القهوة بؤرة للجراثيم

الكثير من الجراثيم قد تتجمع في ثفل القهوة، وفي كبسولات ماكينة القهوة المستهلكة التي لم يتم التخلص منها، حيث يقول فريتس تيتغماير "رئيس مختبر علم الأحياء الدقيقة الغذائي في جامعة مونستر للعلوم التطبيقية في ألمانيا": ثفل القهوة الرطب يساعد على نمو العفن.



ماكينة القهوة بؤرة للجراثيم


ويوضح أنه إذا تركت كبسولة القهوة المستخدمة في الماكينة لأيام قليلة قبل أن تتخلص منها، فربما تبقى بعض أنواع العفن هناك، وربما بذلك تضيفها إلى عملية تحضيرك القهوة القادمة، وأن حاويات المياه والأنابيب البلاستيكية في ماكينات القهوة بيئة تكاثر مثالية للبكتيريا إذا لم يتم تنظيفها بشكل ملائم.


وأضاف تيتغميار: قد يتكون سم مقاوم للحرارة، ويسمى ميكوتوكسين "السموم الفطرية"، ولن تتمكن من رؤيته أو تذوقه، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.


ويوضح الخبير أن البكتيريا يمكن أن تستقر هناك في شكل أغشية حيوية، كما يجب تنظيف كل المكونات القابلة للإزالة بشكل كامل، وأضاف: رغم بشاعة تخيل أن ماكينة القهوة مليئة بالكائنات الدقيقة، فإنها حقاً لا تشكل خطراً على الصحة فقط إذا كنت تستخدمها في صنع المشروبات الحارة، وذكر أنه يتم تسخين المياه إلى 80 درجة مئوية، مما يقتل أي جراثيم موجودة في المياه، غير أنه إذا كنت تستخدم الماكينة لصنع مشروبات باردة، فأنت قد تحتاج لأن تقلق.


ويقول تيتغميار: في المشروبات الباردة كالشاي المثلج أو القهوة المثلجة، فإن كل الجراثيم ستبقى.
والأنباء الجيدة أن الكثير من ماكينات القهوة تشمل برنامجاً للتنظيف الذاتي، ولكن هناك أشياء إضافية أيضاً يمكنك فعلها للتأكد من خلوها من الجراثيم.

سيدتي



Dans la même catégorie