Publié le 06-03-2018

كل التفاصيل عن الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية

كشف اليوم مدير عام الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية نجيب عياد في ندوة صحفية عن تفاصيل المهرجان من التنظيم إلى اختيار الأفلام والمسابقات وأيضا الافتتاح والاختتام.



كل التفاصيل عن الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية

وأفاد نجيب عياد أن هذه الدورة ستكون على مدى9 ايامبمعدل 60 عرضا كل يوم، 180 فيلما من كل العالم و200 ألف متفرج.

وأضاف نجيب عياد أن هذه الدورة ستُرجع أيام قرطاج السينمائية إلى قلب العاصمة حيث سيكون شارع الحبيب بورقيبة هو مركز المهرجان على أن يصل عدد الوافدين على هذا الشارع 2 مليون.

كما قال عياد أن المهرجان سيكون احتفالي يدخل الحيوية على العاصمة حيث تم برمجة عدة حفلات عديدة طيلة أيام المهرجان بالتنسيق مع الدول ال4 الذين تم اختيارهم كضيوف شرف وهم كل من الجزائر والأرجنتين وكوريا الجنوبية وجنوب افريقيا.

وعن المسابقات الرسمية في المهرجان تم اليوم الإعلان عن 3 مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة، مسابقة جائزة العمل الأول ''الطاهر شريعة").

 ومن جهة أخرى أفاد مدير المهرجان أن الجديد لهذه الدورة هو العدد القياسي للأفلام التونسية فيما يخص الإنتاج والقبول في المهرجان حيث سيكون هناك 37 فيلما طويلا منهم 18 فيلما روائيا و41 فيلما قصيرا.

والجديد ايضا رجوع قاعة سينما الافريكا للمهرجان بعد إغلاقها ل6سنوات مع تواصلها بعد المهرجان فضلا عن رجوع مسابقة الأفلام الوثائقية نظرا لأهمية الفيلم الوثائقي.

وللإشارة فإن حفل الافتتاح سيكون بقاعة الكوليزي على الساعة 18:30 كما سيمرر مباشرة على القناة الوطنيةالأولى.

وأما الاختتام فسيكون بالمسرح البلدي.

مزيد التفاصيل بالفيديو:


Sarra Ouji

Dans la même catégorie