Publié le 06-03-2018

تقلص نسبة المخالفات المسجلة ضد السيارات الإدارية

مكنت حملة مراقبة السيارات الإدارية عند الجولان على الطريق، والتي انطلقت منذ سبتمبر 2016، من تقليص نسبة المخالفات من 14 إلى أقل من 5 بالمائة، حسب ما أكده رئيس هيئة الرقابة العامة لأملاك الدولة والشؤون العقارية رمزي جلال، في بلاغ صادر الخميس.



تقلص نسبة المخالفات المسجلة ضد السيارات الإدارية

وأشار جلال، خلال افتتاح اليوم التكويني للفرق المشتركة لمراقبة السيارات الإدارية عند الجولان على الطريق، انعقد أمس الأربعاء، إلى الأهمية التي توليها الحكومة لحوكمة استعمال أسطول السيارات الإدارية لما لها من مساس بحسن توظيف الموارد العمومية والحفاظ على المال العام.

وأظهرت نتائج نشاط هذه الفرق خلال الثلاث سنوات الأخيرة، التي تم عرضها بالمناسبة، تضاعف نسبة الدوريات المنجزة والمعدل الشهري للسيارات المراقبة بحوالي أربع مرات بالإضافة إلى تراجع نسبة المخالفات إلى أدنى مستوى لها منذ سنة 2011.

كما تم التطرق الى توسيع نطاق اختصاص هذه الفرق ليشمل المؤسسات العمومية ذات الصبغة غير الإدارية (بالإضافة إلى الدولة والجماعات العمومية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية) عبر الأمر الحكومي المؤرخ في 28 ماي 2017.

وقد مكن توسيع الإختصاص من مزيد تدعيم الفرق بشريا ودعم المتابعة، كما سمح بإمكانية تسليط عقوبات مالية على المخالفين، مما أضفى المزيد من الفعالية والجدوى على عمل الفرق المراقبة.
وتم، بالمناسبة، عرض دليل الإجراءات الجديد المعد ليكون وثيقة منهجية ومرجعية للفرق والذي يبين مختلف مراحل المهمّة الرقابيّة منذ برمجتها إلى حين تنفيذها والإعلام بنتائجها.
ولفت الحاضرون إلى ظروف عمل الفرق وسبل تحسينها وخاصة في ما يتعلق بوسائل العمل اللوجستية والتنسيق مع السلط الأمنية والتحفيز والتكوين وعبّر أعضاء الفرق عن مشاغلهم المهنية والصعوبات التي تعترضهم في أداء مهامهم كما قدّموا مقترحاتهم قصد مزيد الارتقاء بآدائهم ونتائجهم.
وللإشارة فقد شارك في هذا اليوم التكويني 11 فريق مراقبة من جميع جهات الجمهورية.



Dans la même catégorie