Publié le 06-03-2018

إحباط العديد من عمليّات إجتياز الحدود البحريّة خلسة بعدد من الولايات

في إطار التصدّي لظاهرة الهجرة السرّية بحرا، تمكّنت وحدات الحرس الوطني يوم 19 أكتوبر 2017 من تحقيق النتائج التالية:



إحباط العديد من عمليّات إجتياز الحدود البحريّة خلسة بعدد من الولايات

تمكّنت الوحدات الحدوديّة البرية للحرس الوطني بالشوشة معتمدية بنقردان ولاية مدنين قريبا من رسم الحدّ التونسي الليبي من إلقاء القبض على 07 أفارقة مجتازين للحدود البرية الليبية خلسة ومحاولين التسلل إلى التراب التونسي، بإحالتهم على فرقة الإرشاد الحدودي للحرس الوطني ببنقردان ومراجعة النيابة العموميّة في شأنهم أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدليّة في شأنهم موضوعها اجتياز الحدود خلسة.

تمكنت دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني بالكتف معتمديّة بنقردان ولاية مدنين من ضبط مركب صيد ليبي على متنه شخصين أجنبيين بسواحل الجهة داخل المياه الإقليمية التونسية، بمراجعة النيابة العموميّة بشأنهما أذنت للمركز البحري للحرس الوطني بالكتف بالاحتفاظ بهما وحجز المركب من أجل اجتياز الحدود خلسة.

تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الحرس الوطني بجبنيانة ولاية صفاقس من إلقاء القبض على 08 أشخاص داخل منزل وبحوزتهم مبالغ مالية من العملة الأجنبية وبالتحرّي معهم أفادوا أنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة هجرة سرية إنطلاقا من سواحل الجهة.

تمكنت دورية تابعة للمركز البحري للحرس الوطني بطبلبة ولاية المنستير من إلقاء القبض على شخص على متن مركب بحري مستوى سواحل الجهة وبالتحري معه اعترف بسرقة المركب من ميناء الصيد البحري بطبلبة قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة.

ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس مستوى محطة النقل البري بالمكان القبض على شخصين وضبطت بحوزتهما مبلغا ماليا من العملة التونسية وبالتحري معهما إعترفا أنهما حلا بالجهة لغاية المشاركة في عمليّة إبحار خلسة إنطلاقا من سواحل الجهة بعد الإتفاق مع منظمي العمليّة وبنصب كمين لهذين الأخيرين تمّ إيقافهما.

راقبت دوريّة تابعة لفرقة الطريق العمومي للحرس الوطني بالمهديّة سيارة أجرة "لواج" على متنها 03 أشخاص وبتفتيشهم ضبطت لديهم مبلغا ماليا من العملة التونسية وبالتحري معهم من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمهديّة اعترفوا أنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة إجتياز الحدود البحريّة خلسة.

باستشارة النيابة العموميّة مرجع النظر أذنت لوحدات الحرس الوطني باتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.



Dans la même catégorie